الشارع المغاربي – سامي الطاهري : "الشاهد خذا وقتو.. وهذا ما سيطلبه الاتحاد في اجتماع الثلاثاء"
1000x300

سامي الطاهري : “الشاهد خذا وقتو.. وهذا ما سيطلبه الاتحاد في اجتماع الثلاثاء”

11 مارس، 2018

الشارع المغاربي :  قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري إن المنظمة ستشارك بعد غد الثلاثاء في اجتماع الموقّعين على وثيقة قرطاج الذي دُعيت إليه، مضيفا “سندخل الاجتماع بمطلبين: تقييم الوضع وأداء الحكومة ولنا تقييمنا، والتفاعل مع تقييمنا وإصلاح الأوضاع قبل أن تتأزم أكثر”.

ونقلت إذاعة “موزاييك” اليوم الأحد 11 مارس 2018 عن الطاهري قوله على هامش انعقاد الهيئة الإدارية للاتحاد إنّ “الحكومة أخذت الوقت الكافي لكنها لم تسجّل بعد التغييرات والإصلاحات اللازمة” متابعا “أغلب الوزارات لا تعرف ماذا تفعل”.

وأضاف الطاهري “رئيس الحكومة يوسف الشاهد خذا وقتو.. هذه حكومته الثانية، كان من المفترض أنه تدرّب في حكومته الأولى.. بعض الخيارات لم تكن موفقة رغم التغييرات التي أدخلها على وزاراته.. وإلى حد الآن مازلنا مؤمنين بوجود وزارات معطّلة تماما”.

ورجّح المتحدّث أن يتم التفاعل مع مطالب الاتحاد في اجتماع الثلاثاء مراعاة لمصلحة البلاد.

يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد قال إن البلاد في حاجة إلى ربان سفينة قادر على رسم مستقبلها وافاقها وعلى زرع الامل في هذا الشعب.

ونبّه الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي السياسيين الى ان تونس ليست “مخبر تجارب ” مشددا على ان الساحة السياسية تتطلب حكاما لهم قدرات ولهم الحنكة والدراية والقدرة على ايجاد الحلول وتجاوز كل الصعوبات الاقتصادية لادارة ما اعتبره “ام المعارك” وذلك خلال إشرافه على مؤتمر الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس.

وجاءت هذه الدعوة قبل اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الاسبوع القادم بدعوة من رئيس الجمهورية.

يشار إلى أن العلاقة بين الطبوبي والشاهد شهدت مؤخرا توترا  وسجالا بينهما وصل الى حدّ تنابز سياسي غير مباشر ومثير ولامسبوق.

يذكر أن الطبوبي كان قد توجه نهاية الأسبوع المنقضي خلال خطاب القاه في مؤتمر الإتحاد الجهوي للشغل بتونس إلى الشاهد بالقول “سيّدي رئيس الحكومة نحن لا ننازعك صلاحياتك.. كما تعرف حقوقك لك أيضا واجباتك.. ومن واجباتك أن تُؤتمن على تونس بصفتك ترأس السطة التنفيذية.. والسياسي الناجح والمحنّك مُطالب بأرقام إيجابية.. وعندما نتمعّن في النتائج نجدها في الواقع سلبية”.

وكان الطبوبي يرد في الخطاب على تشديد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار على القناة الوطنية الأولى على انه لا يعتزم إجراء تحوير وزاري في ردّ ضمني على الاتحاد العام التونسي للشغل مشيرا الى ان قرار إقرار التحوير من صلاحيات رئيس الحكومة وحده.

وكانت المنظمة الشغيلة قد طالبت قبل ذلك على لسان امينها العام نور الدين الطبوبي بإجراء تحوير وزاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING