الشارع المغاربي – سامي الطاهري: "هجوم الدستوري والنهضة وباراشوكها يُؤكّد استقلالية الاتحاد"
Banner Sotudis

سامي الطاهري: “هجوم الدستوري والنهضة وباراشوكها يُؤكّد استقلالية الاتحاد”

قسم الأخبار

10 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد سامي الطاهري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل اليوم الأحد 10 جانفي 2021 استقلالية الموقف النقابي معتبرا أنّه في الطريق الصواب.

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”: “الهجوم المزدوج من الدستوري من ناحية ومن النهضة وباراشوكها من ناحية ثانية يؤكد استقلالية الموقف النقابي ويثبت أن الاتحاد في الطريق الصحيح”.

يُذكر أنّ عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر كانت قد شنت يوم الجمعة الماضي هجوما عنيفا على الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اثر تصريحه قبل يوم بانه لن يجلس مع الدستوري الحر وائتلاف الكرامة على طاولة واحدة ، معتبرة انه “خان الشعب التونسي ولوث تاريخ قلعة حشاد”.

وكان فتيل الخلاف بين الدستوري الحر قد اشتعل اثر زيارة المساندة التي اداها سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد خلال شهر ديسمبر المنقضي الى الاعتصام الذي ينفذه نواب الكتلة الديمقراطية خاصة بعد تجاهل الاتحاد اعتصام كتلته . واعتبرت رئيسة الحزب ان تلك الزيارة تندرج في اطار أجندة وصراع بین رؤوس السلطة وان هدفها توفير امتداد شعبي لتلك الكتلة بغاية تحسين شروط تفاوضها مع من تسميهم بـ”الاخوانجية”. ولم تتردد موسي حينها في توجيه تحذير لقيادة اتحاد الشغل من مغبة الانخراط في مخططات وصفتها بـ”القذرة” لتشويه حزبها ونعت مناضليه بأشباه الثورجیین.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING