الشارع المغاربي – ستستعمله تونس: النمسا والدانمارك يعلّقان استخدام لقاح استرازينيكا
1000x300

ستستعمله تونس: النمسا والدانمارك يعلّقان استخدام لقاح استرازينيكا

قسم الأخبار

11 مارس، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: قررت الدانمارك اليوم الخميس 11 مارس 2021 تعليق استخدام لقاح “اكسوفورد- استرزينيكا” بعدما أصيب بعض الأشخاص الذين تم تطعيمهم به بجلطات دموية.

واكدت هيئة الصحة الدانماركية في بيان صادر عنها اليوم إن هذه الخطوة تأتي “عقب تقارير عن حالات خطيرة لجلطات دموية لدى أشخاص تم حقنهم بلقاح أسترازينيكا”.

واضافت انه لم يتم حتى الان تحديد أي صلة بين اللقاح والجلطات الدموية”.

وكانت النمسا قد اعلنت بدورها يوم الاحد الماضي عن ايقاف استخدام لقاح أسترازينيكا بعد وفاة امرأة تلقت جرعة من اللقاح.

واشار المكتب الفيدرالي للرعاية الصحية النمساوي “بي أيه أس جي” الى إنه تلقى تقريرين يتعلقان باحتمالية تأثر متلقين لجرعات اللقاح في مدينة “زويتل” .وكانت امراة تبلغ من العمر 49 عاما قد توفيت نتيجة “تجلط بالدم” بينما أصيبت امرأة أخرى عمرها 35 عاما بانسداد رئوي حاد ناتج عن تجلط الدم غير ان المكتب اكد انه لا يوجد حتى الان أي دليل أو علاقة سببية بين اللقاح وحالة الوفاة.

ولم يظهر تجلط الدم من بين الآثار الجانبية الناتجة عن التلقيح باسترزينيكا التي أعلنت عنها الشركة المصنعة وتتم حاليا دراسة ما حصل لمعرفة الأسباب بشكل دقيق ولكن كإجراء احتياطي تم ايقاف إعطاء الجرعات من هذا اللقاح.

يشار الى ان لقاح استرازينيكا الذي يوجد ضمن اللقاحات التي ستستعملها تونس لا يلقى استحسانا لدى الكثيرين في فرنسا وألمانيا بسبب الآثار الجانبية وفعاليته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING