الشارع المغاربي – ستُقدّمه للنقد الدولي: "أنا يقظ" تطالب الحكومة بنشر "برنامج الاصلاحات" قبل التوجه لواشنطن
ISSCA 300x250

ستُقدّمه للنقد الدولي: “أنا يقظ” تطالب الحكومة بنشر “برنامج الاصلاحات” قبل التوجه لواشنطن

قسم الأخبار

28 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: طالبت منظمة “انا يقظ” اليوم الاربعاء 28 افريل 2021 الحكومة بنشر برنامج الإصلاحات الذي تعتزم تقديمه الى صندوق النقد الدولي للعموم داعية اياها لاعتماد التشاركية في رسم السياسات العامة وبرامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي ومزيد تكريس الشفافية في كل ما من شأنه التأثير على حقوق وواجبات المواطنين والأجيال القادمة.

واعربت المنظمة عن ادانتها ما وصفته بتعتيم حكومي على برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي ستقدمه الحكومة للنقد الدولي نهاية هذا الأسبوع في واشنطن والاستراتيجية المقترحة لتنفيذه .

واعتبرت انه “كان لابد من نشر البرنامج للعموم باعتباره مصيري فضلا عن خطورة تبعات الاقتراض المتواصل على حقوق الأجيال القادمة”مشددة على انها “لا يجب أن تتحمل السياسات الترقيعية المتبّعة من الأحزاب الحاكمة خلال السنوات الماضية أو سوء التصرف في المال العمومي”.

وأعربت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” وحمل عنوان “الرحلة إلى واشنطن والبرنامج المجهول”عن “تخوفها من البرنامج الإصلاحي وانعكاساته السلبية على العدالة والرعاية الاجتماعية وعلى الأزمة السيادية التي تعيشها تونس منذ سنوات” معتبرة انه”سيزيد في هيمنة الدائنين وكبار أصحاب رؤوس الأموال على حساب الطبقات الوسطى والشغيلة”.

واستنكرت “عدم تشريك منظمات المجتمع المدني في لقاءات “بيت الحكمة” للإصلاح الاقتصادي لتقديم استراتيجية متكاملة من شأنها أخذ الانتظارات المشروعة للشعب بعين الاعتبار واقتصار هذه الاجتماعات على “النخبة” الداعمة للحكومة فقط”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING