الشارع المغاربي – سعيدان: تونس تحصلت على 100 ألف مليار قروض وهبات منذ 2011 !!
1000x300

سعيدان: تونس تحصلت على 100 ألف مليار قروض وهبات منذ 2011 !!

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: اعتبر الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 التصريحات الصادر عن ممثلي الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي المقيم بتونس “جيروم فاشي” والمسؤول عن العمليات عن البنك الدولي ، بخصوص القروض المسندة الى تونس مرتبطة ببعضها البعض وانه تم تنسيق بينهم قبل الادلاء بها.

وأضاف سعيدان في حوار صادر بأسبوعيّة “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم، أنّ التصريحات الثلاثة جائت في وقت صعب جدا تمر به تونس” مشيرا الى ان الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة تزامنت مع عدم التمكن رغم مرور 40 يوما من المشاورات من تشكيل حكومة.

وقال “إن اعتبرنا المبالغ المقدمة من طرف الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وأضفنا اليها المبالغ المقدمة من جهات أخرى مثل البنك الافريقي للتنمية وبعض الصناديق العربية والدول الشقيقة والصديقة فإنّ المبلغ الاجمالي يناهز 100 مليار دينار من القروض والهبات التي تحصلت عليها تونس منذ 2011”.

وتابع سعيدان “ماذا فعلنا بها؟ ماذا انجزنا بها؟ ماذا فعلنا ببلدنا تونس؟ ماذا قدمنا للأجيال القادمة؟”.  

واكد ان قدرة تونس على الايفاء بالتزاماتها المالية الخارجية اصبحت محل شك مبرزا ان التعثر في تسديد الديون بصفة طبيعية سيدخل تونس في دوامة ما يسمى باعادة جدول الديون وانه سيفقدها أهم مكسب على المستوى المالي الدولي المتمثل ، وفق سعيدان ، في انها لم تتأخر يوما واحدا منذ الاستقلال في الابفاء بالتزاماتها المالية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING