الشارع المغاربي – سعيّد خلال لقاء الطبوبي: مُقارعة الحُجّة بالحُجّة عند الاختلاف
Peugeot 3008

سعيّد خلال لقاء الطبوبي: مُقارعة الحُجّة بالحُجّة عند الاختلاف

قسم الأخبار

1 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية ان الرئيس قيس سعيد شدّد اليوم الاربعاء 1 جويلية 2020 خلال استقباله الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على “ضرورة مقارعة الحجة بالحجة عند الاختلاف”.
ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تأكيده  على”الاستعداد الدائم للتضحية في سبيل الوطن وتحقيق إرادة الشعب وكرامته”.
وأشارت الرئاسة الى ان الطبوبي أعرب اثر اللقاء “عن ثقته في رئيس الدولة المنتخب مباشرة من الشعب ليكون العنصر الجامع وصوت الحكمة والعقل لإيجاد الحلول مع مختلف المكونات وإخراج البلاد من المأزق الاقتصادي الراهن”معتبرا أنه “عندما يصبح الاقتصاد متينا يمكن حينئذ حل بقية المشاكل العالقة” مشيرا الى انه أطلع سعيّد على الأوضاع الاجتماعية جهويا وقطاعيا وتأثير المناكفات والتجاذبات السياسية عليها.
وكان اتحاد الشغل قد أعلن يوم امس الثلاثاء ان لقاء وصفه بالـ”المهم” سيجمع اليوم  رئيس الجمهورية قيس سعيد بأمينه العام نور الدين الطبوبي.
وجاء هذا اللقاء بعد مرور 4 ايام على اجتماع حاشد للمنظمة الشغيلة بصفاقس وجه فيه الطبوبي اتهامات غير مسبوقة للقضاء واعلن فيه التوجه نحو باردو لتعديل البوصلة. كما جاء اللقاء ايضا في خضم جدل واسع حول ملف تضارب المصالح الذي يلاحق رئيس الحكومة الياس الفخفاخ ودعوات لسحب الثقة منه .
يشار الى ان لقاء كان قد جمع صباح اليوم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بالطبوبي تمحور حول الوضع الاجتماعي العام بالبلاد .
وأشارت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”الى انه “تم خلال اللقاء التاكيد على ضرورة تجاوز التجاذبات وتباين وجهات النظر السياسية وتداعياتها السلبية التي لا تخدم المصلحة الاجتماعية والاقتصادية للبلاد”.
ونقلت الرئاسة عن الفخفاخ تأكيده على “أهمية تواصل الحوار الاجتماعي الهادف إلى تنقية المناخ الاجتماعي وتجاوز الإشكاليات العالقة وإلى إيجاد الحلول لمختلف الملفات المطروحة في اطار اجتماعي وسياسي مستقر “قال إنه “يساعد على إيجاد الحلول الملائمة وتلبية انتظارات التونسيين ويمكّن من تجسيم البرامج الاجتماعية للحكومة وتنفيذ خطة الانقاذ الاقتصادي.

من جهته أوضح الطبوبي أن اللقاء مثـّل “مناسبة للتطرق إلى جملة من الإشكاليات المتعلقة بتنقية المناخ الاجتماعي” مضيفا الى انه” تم النظر إلى عدد من الملفات”  قال إن أهمها وضعيّات التشغيل الهشّ خاصة لدى عملة الحضائر والمدرسين النواب مؤكدا على أهمية إيجاد الحلول الملائمة وتجاوز تأثيراتها الاجتماعية والاقتصادية على البلاد.

يشار الى ان رئيس الجمهورية كان قد استقبل يوم امس رئيس الحكومة الياس الفخفاخ .
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING