الشارع المغاربي – سمير ديلو: ستكون لانتخابات 2019 "حساسية استثنائية"
1000x300

سمير ديلو: ستكون لانتخابات 2019 “حساسية استثنائية”

20 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال النائب والقيادي بحركة النهضة سمير ديلو، اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018، إنّه ستكون للانتخابات القادمة “حساسية استثنائية”، متابعا “سنة 2019 لن تكون كسابقاتها.. وشهر جانفي لن يُشبه ما سبق.. والوضع الحالي عموما ليس كالسابق”.

وأوضح ديلو لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” بإذاعة “شمس اف ام” أن “الأوضاع في 2019 ستكون استثنائية لأن الظرف الحالي قابل للاستغلال في الاتجاه السيّء خاصة في ظل وجود حالة من التذمر والغضب تترجمها الاحتجاجات والإضرابات على غرار الإضراب العام المقرّر ليوم 17 جانفي القادم”.

وأضاف “اليوم.. الأساتذة غاضبون ويقودون احتجاجات غير مسبوقة وأصحاب المهن الحرة أيضا ومنهم المحامون”، مشدّدا على أنّ “التوفيق بين تفهّم المطالب وأوضاع البلاد ليس أمرا سهلا”.

من جهة أخرى، أكّد ديلو أنّ قيادات حركة النّهضة لم يطالبوا بأية تعويضات خلافا لما يُتداول، مفسّرا أن بعض قياديي الحركة قدّموا ملفاتهم لهيئة الحقيقة والكرامة فقط لتقديم شهادات تساهم في كشف الحقيقة.

ولفت إلى أن مقرّر الهيئة استثنى كل مسؤول تقلّد منصبا مركزيا أو جهويا أو محليا أو بلديا من جبر الضرر، معتبرا أن مطالبة أطراف بصرف مساهمات الدولة المقدّرة بـ10 مليارات لفائدة العائلات المعوزة عوضا عن ضخها بميزانية صندوق الكرامة “تصب في الشعبوية”، “قائلا “نحيو من الثقافة والفن ونعطيو للعائلات المعوزة.. هذا كلام يحمل الكثير من الشعبوية”.

كما اعتبر تصريحات النائب منجي الحرباوي التي أكّد فيها أن مناضلي الحركة تحصلوا على 22 مليون دينار كتعويضات “خاطئة”، مستبعدا ان تكون مثل هذه التصريحات صدرت عن حسن نيّة قائلا “99 بالمائة من المعلومات التي قدّمها الحرباوي في تصريحاته الأخيرة خاطئة وهو يقوم بزيادة الأصفار على اليمين دون حساب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING