الشارع المغاربي – سهيل العلويني : المُستقيلون من الحرّة سيلتحقون بالكتلة الوطنية


سهيل العلويني : المُستقيلون من الحرّة سيلتحقون بالكتلة الوطنية

16 أغسطس، 2018

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد النائب سهيل العلويني أن النواب الـ5 المستقلين من كتلة الحرة لحركة مشروع تونس وهو بخلافه هو ،الصحبي بن فرج ومروان فلفال وليلى الشتاوي وهدى سليم غير معنيين بالكتلة المعلن عن تشكيلها يوم أمس والتي تضم نواب نداء تونس والحرة .

وقال العلويني في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” اليوم الخميس 16 أوت 2018 :” لماذا إذن غادرنا نداء تونس والحرة لنعود بهذا الشكل ؟ نحن غير معنيين ولنا مبادئ لن نحيد عنها”.

واشار إلى أن النواب الخمسة يعملون على الالتحاق بالكتلة الوطنية عند العودة البرلمانية في أكتوبر القادم.

يذكر أن كلا من كتلة حزب حركة نداء تونس وكتلة الحرة لحزب حركة مشروع تونس قد أعلنتا أمس الاربعاء 15 اوت 2018 عن انخراطهما في مسار توحيدي لتشكيل كتلة تكون الاولى في مجلس نواب الشعب كاشفة عن الاولويات المنتظرة للكتلة ان تم تشكيليها وهي سد شعور ثم انتخاب رئيس هيئة الانتخابات وارساء المحكمة الدستورية وتنقيح القانون الانتخابي والمصادقة على قانون المالية .

وجاء في بيان صادر عن الكتلتين موقع من قبل رئيسيهما سفيان طوبال وعبد الرؤوف الشريف انه تم ” الاتفاق على العمل على تكوين كتلة نيابية تكون الاولى في البرلمان وتمثل صمام امان للعملية السياسية وقوة اقتراح تتصدى لكل محاولات التوظيف السياسي للمسار التشريعي”.

واعلنت الكتلتان ان مبادرة تشكيل الكتلة الاولى في البرلمان تبقى مفتوحة امام كل الاطراف النيابية الاخرى لخلق اغلبية برلمانية تدفع نحو رفع مردودية المؤسسة التشريعية وتفعيل دور السلطة التنفيذية.

ومن المنتظر ان يتم الاعلان خلال الايام القادمة عن تشكيل جبهة ” اتحاد نداء تونس” التي ستضم نداء تونس والاحزاب المنشقة عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING