الشارع المغاربي – سيغما كونساي: فوز ساحق للدستوري الحر .. وتراجع غير مسبوق للنهضة وقيس سعيد
Geely-GC6

سيغما كونساي: فوز ساحق للدستوري الحر .. وتراجع غير مسبوق للنهضة وقيس سعيد

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف نتائج الباروميتر لشهر نوفمبر الصادر عن مؤسسة ” سيغما كونساي” اليوم الخميس 19 نوفمبر2020 عن تقدم للحزب الدستوري الحر في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بحصوله على نسبة 35.4 بالمائة بفارق 9 نقاط كاملة مقارنة بسبر اراء الشهر الماضي اي تقريبا ضعف النسبة التي تحصلت عليها حركة النهضة.

واحتلت النهضة المرتبة الثانية مسجلة تراجعا كبيرا بحصولها على 17 بالمائة يليها حزب قلب تونس في المرتبة الثالثة بـ9.5 بالمائة فائتلاف الكرامة بـ8.8 بالمائة ثم التيار الديمقراطي ب5.9 بالمائة.

وحسب نوايا التصويت ، بلغ نسبة العزوف عن التصويت في التشريعية 74.4 بالمائة وهي نسبة كبيرة تؤكد تراجع الاهتمام بالشأن السياسي وتعبر عن موقف للناخب من الطبقة السياسية .

اما بالنسبة لنوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية فقد كشفت نتائج سبر اراء عن تراجع كبير بلغ نسبة 9 نقاط كاملة للرئيس قيس سعيد الا انه يبقى مع ذلك في صدارة نوايا التصويت بنسبة 55.3 بالمائة وانتزعت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر المرتبة الثانية بنسبة 11.5 بالمائة من نوايا التصويت في ما تراجع الصافي سعيد الى المرتبة الثالثة بـ 9.9 بالمائة وهو الذي احتل المرتبة الثانية في الشهر الماضي يليه نبيل القروي في المرتبة الرابعة ب 9.7 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING