الشارع المغاربي – شركة الأدوية "سانوفي" تتبرّع لنحو 50 دولة بـ100 مليون جرعة "كلوروكين"
1000x300

شركة الأدوية “سانوفي” تتبرّع لنحو 50 دولة بـ100 مليون جرعة “كلوروكين”

قسم الأخبار

10 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت شركة الأدويّة الفرنسيّة “سانوفي” اليوم الجمعة 10 أفريل 2020 عن قرارها التّبرّع لنحو 50 دولة بـ100 مليون جرعة من عقار “هيدروكسي كلوروكين” وهو دواء يستخدم منذ عقود في علاج الملاريا ويروج البعض انه كدواء محتمل لمكافحة أعراض فيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت “سانوفي” في بيان صادر عنها اليوم إلى أنّها زادت من طاقتها الإنتاجية بنسبة 50 % في مواقع تصنيع العقار الثمانية على مستوى العالم، مضيفة أنها في طريقها إلى مضاعفة إنتاج العقار 4 مرات بحلول الصيف .

ودعت الشركة في بيانه إلى التنسيق بين سلسلة إنتاج “هيدروكسي كلوروكوين” بأكملها في جميع أنحاء العالم لضمان استمرار توفير الدواء إذا ثبت أنه علاج جيد وفعال في مرضى كوفيد-19.

وكانت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية قد كشفت عن تقرير استطلاع شارك فيه 6200 طبيب من 30 دولة، أكدوا فيه أنّ دواء الملاريا  “هيدروكسي كلوروكوين” كان أكثر فعالية في علاج مصابى فيروس “كورونا” إذ تم منح الأطباء في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة والصين رخصة لوصف هذا الدواء لمرضى كورونا على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه لا يوجد دواء يمكن أن يمنع أو يشفي الفيروس حتى الآن.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING