الشارع المغاربي – شوكات يتّهم النهضة بـ"التّشجيع على العصيان داخل الأحزاب"
Kuv 100 Banner

شوكات يتّهم النهضة بـ”التّشجيع على العصيان داخل الأحزاب”

16 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : اتّهم القيادي بنداء تونس خالد شوكات حركة النهضة بالتشجيع على ما أسماه بـ”العصيان داخل الأحزاب”، معتبرا أنّ سلوكها “ضرب العهود والمواثيق السياسية”.

وشدّد شوكات، خلال مُداخلة له اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018 في برنامج “حوار الساعة” على قناة “الميادين” اللبنانية، على أنه “لا مجال للشراكة بين نداء تونس والنهضة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المُزمع تنظيمها سنة 2019″، مستدركا بقوله “أيدينا مفتوحة للنهضة فقط لحوار مبني على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب الأخرى”.

واعتبر أنّ “إنهاء الأزمات مسؤولية الحكومة لا الأحزاب السياسية”، قائلا في هذا الصدد “حين طالبنا بالتغيير أصرّت النهضة على الاستقرار”.

من جهة أخرى، قال المتحدّث إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد “وضع نفسه خارج الحركة منذ زمن”، مضيفا “أداء الحكومة طيلة السنتين الماضيتين كان كارثيا ووضعنا كحزب في مواجهة الشعب”.

ولفت إلى أنّ “الحكومة التي خطّطت وأعدّت للحرب على الإرهاب في تونس هي حكومة الحبيب الصيد”، واصفا الحرب على الفساد التي شنّتها حكومة يوسف الشاهد بـ”غير الحقيقية”.

وتابع “تجاهل رئيس الحكومة دعوة رئيس الجمهورية للاستقالة أو عرض حكومته على البرلمان يُعدّ هروبا إلى الأمام ومغامرة بالمشروع الديمقراطي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING