الشارع المغاربي – صحافي بوكالة (وات) يدعو هشام المشيشي لفتح تدقيق في "فساد إداري ومالي بالوكالة"
1000x300

صحافي بوكالة (وات) يدعو هشام المشيشي لفتح تدقيق في “فساد إداري ومالي بالوكالة”

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: دعا منير السويسي الصحافي في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، رئيس الحكومة هشام المشيشي الى “إجراء تدقيق في فساد إداري ومالي” بالوكالة الخاضعة للإشراف الإداري لرئاسة الحكومة.

وجاءت الدعوة في مراسلة أودعها الصحافي بمكتب الضبط المركزي لرئاسة الحكومة بتاريخ 18 ديسمبر 2020، وتحصل “الشارع المغاربي” على نسخة منها.

وذكّر الصحافي في هذه المراسلة بأنّه خاطب بتاريخ غرة ديسمبر 2020 مجلس إدارة (وات) والرئيسة المديرة العامة للوكالة منى مطيبع للتنبيه من ترقية موظفين منهم من هو متورط في الفساد ومنهم من هو عديم الكفاءة في مجال عمله.

وأضاف أن مجلس إدارة المؤسسة والرئيسة المديرة العامة “لم يعيرا مراسلته أي اهتمام” وبعثا الى رئاسة الحكومة قائمة بأسماء موظفين مرشحين للترقية بينهم “من هو متورط في الفساد” و”من هو عديم الكفاءة في عمله” للتأشير عليها بالموافقة.

وحمّل الصحافي منير السويسي في مراسلته رئيس الحكومة “المسؤولية” في حال تمّت ” ترقية موظفين فاسدين أو عديمي الجدارة المهنية الى مناصب قيادية في الوكالة الممولة بالكامل من المال العام”.

ودعا رئيسَ الحكومة الى “فتح تدقيق مالي وإداري في الفساد المستشري في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، والذي تتستر عليه الإدارات المتعاقبة على المؤسسة منذ 2011”. وقال إنه “على استعداد للإدلاء بشهادته أمام القضاء أو أية لجان تحقيق في الغرض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING