الشارع المغاربي – صفاقس: عمال حضائر يقتحمون مكتب المدير الجهوي للصحة والأمن يتدخل
1000x300

صفاقس: عمال حضائر يقتحمون مكتب المدير الجهوي للصحة والأمن يتدخل

26 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكدت شادية الشمتوري رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر بصفاقس اليوم الجمعة 26 أفريل 2019، أن” العمال اقتحموا في حركة احتجاجية مقر المندوبية الجهوية للصحة بالجهة بعد سماعهم بالغاء جلسة التفاوض المقررة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل المقررة لليوم إلى اجل غير مسمىُ.

وأوضحت الشمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ، أن “العمال أصروا على التحدث مع المدير الجهوي للصحة خاصة أن عددا منهم دخلوا للأسبوع الثاني في اعتصام بمقر المندوبية للضغط على السلط الجهوية لمراسلة وزارة الصحة قصد التسريع في ضبط القائمة النهائية للعمال المعنيين بتسوية ملفاتهم”.

وأضافت أن “الأمن تدخل لفض الاعتصام ولاجبار المحتجين على المغادرة واخراج المدير من مكتبه تحت حمايتهم، مشيرة إلى أن التعامل الأمني مع المحتجين كان عنيفا والى ان تعرضهم للدفع والضرب تسبب في كسر يدها مما استوجب نقلها إلى أقرب وحدة صحية”.

وأكدت الشمتوري أنه تم اخراجهم بالقوة واجبارهم على الابتعاد عن المندوبية، مفيدة بأنه كان من المنتظر أن تحل اليوم وزيرة الصحة سنية بالشيخ بالجهة لتقوم بتدشين “مصحة النهار” (قسم جديد بالمستشفى الجهوي بصفاقس) وان العمال كانوا ينتظرونها للتحادث معها بخصوص ملفهم غير أن تغيب الوزيرة حال دون ذلك وعوضها الكاتب العام بوزارة الصحة في هذه الزيارة.

يُشار إلى أن الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ كان قد كشف يوم الاربعاء المنقضي، أنه فوجئ بطلب الحكومة تأجيل الجلسة مع الاتحاد العام التونسي للشغل للبت نهائيا في ملف عمال حضائر ما بعد الثورة تفعيلا لاتفاق يوم 28 ديسمبر 2018 إلى موعد أخر خلال الأيام القادمة.

وقال حفيظ على صفحته الرسمية “قد نتفهم اكراهات الحكومة وعدم جاهزيتها لكننا نعلن عدم استعدادنا للتفريط في حقوق كل من يستحق التسوية وهو عهد قطعناه على انفسنا و التزمنا به..”.وطلب من كل المعنيين بالتسوية مزيد الصبر والثقة في الاتحاد العام التونسي للشغل.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING