الشارع المغاربي – صفاقس: وزير وكاتب دولة ووال ورئيس بلدية ومُديرون عامون في استقبال سفير !
1000x300

صفاقس: وزير وكاتب دولة ووال ورئيس بلدية ومُديرون عامون في استقبال سفير !

21 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أدى سفيرا إيطاليا وتركيا  Lorenzo Fanara وعمر فاروق دوغان أمس الجمعة زيارة إلى ولاية صفاقس وفق ما كشفت   اليوم السبت 21 جويلية 2018،الصفحة الرسمية للولاية على موقع “فايسبوك” .

ووفق نفس المصدر ،فقد وجد سفير إيطاليا في استقباله عادل الخبثاني والي صفاقس ومنير اللومي رئيس بلدية بحضور خالد قدور وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة وهاشم حميدي كاتب الدولة لدى وزير الطاقة وعدد من المديرين العامين لبعض المؤسسات الوطنية وبحضور الاطارات الجهوية بالولاية.

وأوضحت الولاية أن هذه الزيارة تتنزل في اطار الاطلاع على خصوصيات جهة صفاقس وزيارة جزيزة قرقنة للنظر في امكانية عقد شراكات للاستثمار بها فضلا عن ايجاد تعاون ثنائي بين مدينة صفاقس ومدن ايطالية لها نفس الخصوصيات الاقتصادية والتجارية.

أما سفير تركيا عمر فاروق دوغان فقد استقبله منير اللومي رئيس بلدية صفاقس صحبة عدد من اعضاء المجلس البلدي. وقدم تهانيه لرئيس البلدية ولكافة اعضاء المجلس البلدي المنتخب.

وحسب نفس الصفحة اكد السفير على حرص تركيا على تمثين علاقات التعاون مع تونس وكذلك على دفع مجالات التعاون اللامركزي بين بلدية صفاقس والبلديات التركية.

يذكر ان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد انتقد اليوم ما أسماه بـ”خضوع التجاذبات السياسية في البلاد إلى السفراء الأجانب وإلى املاءاتهم”.

وقال الطبوبي في كلمة ألقاها خلال ندوة مشتركة نظّمها الاتحاد وهيئة مكافحة الفساد: “تدخل السفراء في تونس غير مقبول وأخص بالذكر السفير الفرنسي أوليفيي بوافر دارفور الذي أصبح يرتع في البلاد بلا رقيب ولا حسيب ويُملي إملاءاته”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING