الشارع المغاربي – صورة اليوم : نجيب الشابي يعُود الى "الجمهوري"
1000x300

صورة اليوم : نجيب الشابي يعُود الى “الجمهوري”

17 يناير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار عاد اليوم الاربعاء أحمد نجيب الشابي الى المقر المركزي للحزب الجمهوري ،ولكن هذه المرة بصفة جديدة ، وهي رئيس حزب الحركة الديمقراطية.

وجاءت عودة الشابي الى مقر حزبه القديم بمناسبة مشاركته في اجتماع مجموعة “العشر احزاب” ، التي كانت قد اعلنت عن خوضها غمار الانتخابات البلدية في قائمات موحدة تحت مسمى “الاتحاد المدني” .

وكانت اسبوعية “الشارع المغاربي” قد كشفت منذ اسبوعين ان حزب “نجيب” سيلتحق بالجبهة الانتخابية المذكورة.

يشار الى ان نجيب الشابي كان قد استقال من الحزب الجمهوري الذي كان يترأس  هيئته السياسية ، وأعلن اعتزاله النشاط الحزبي وتأسيس “سياقات” قبل ان يستأنف قراره ويُؤسس  حزب جديد ينضاف الى مسيرته التي تمتد لاكثر من 40 سنة  .

يشار الى ان هذا اول اجتماع يُشارك فيه الاخوان “الشابي” من حزبين مُختلفين لكن بنفس الموقع القيادي الاول في الحزبين  ،نجيب كرئيس (الحركة الديمقراطية) و”عصام ” كأمين  عام (الجمهوري)”

واُعلن اليوم الاربعاء 17 جانفي رسميا عن التحاق حزب “الحركة الديمقراطية” بمجموعة “العشر أحزاب ” التي تضم: افاق تونس وحركة تونس أولا ومشروع تونس والبديل التونسي وحزب المستقبل والحزب الجمهوري والمسار الديمقراطي الاجتماعي واللقاء الديمقراطي والعمل الوطني الديمقراطي وحزب المباردة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING