الشارع المغاربي – طلبة كليّة تونس: إلغاء الكاباس قرار مُسقط وارتجالي
1000x300

طلبة كليّة تونس: إلغاء الكاباس قرار مُسقط وارتجالي

15 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعرب ممثلو طلبة كلية العلوم بتونس اليوم الاثنين 15 أفريل 2019 عن رفضهم التام قرار وزارة التربية إلغاء مناظرة الكاباس وإدراج إجازة وماجستير تربية جديدة.

ووصف ممثلو الطلبة وفق بلاغ صادر عن الاتحاد العام التونسي للطلبة قرارات وزير التربية بالمسقطة وغير المنصفة والارتجالية وبأنها تحرم الطلبة من أدنى حقوقهم في الحصول عن شغل يحفظ لهم كرامتهم ومستقبلهم.

وندد الطلبة بطريقة تعامل وزير التربية مع المعنيين بالأمر مذكرين بمخرجات الحوار الوطني للتربية الذي عقد سابقا تحت إشراف لجنة قيادة الحوار لاصلاح المنظومة التربوية وبنى عليها مقدما بعد ذلك مشروع مقترح تشريعي متعلق بالأزمة والتي يتلخص أساسا في الرفض التام لقرار إدراج الإجازة وماجستير التربية في صيغتها المحدثة واقتراح مناظرة وطنية شاملة تحقق الشفافية التامة ومبدأ تكافؤ الفرص بين كل المعنيين بالأمر من متخرجين قدامى ونواب وطلبة جدد.

وقدم الطلبة مشروع خارطة طريق أبرزها الجلسة مع البرلمان ولجنة التربية والتحرك المركزي المزمع عقده يوم الخميس المقبل 18 افريل الجاري أمام القصبة مركز الحكومة التونسية.

يشار إلى أن الندوة حضرها النائبان يمينة الزغلامي عن كتلة النهضة وسهيل العلويني عن كتلة الائتلاف الوطني, وأكثر من 40 أستاذا جامعيا من الكلية من بينهم ممثلون عن نقابتي الأساتذة الجامعة العامة ونقابة إجابة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING