الشارع المغاربي – ظهور خلاف مُفاجئ بين ائتلاف الكرامة وقلب تونس
Kuv 100 Banner

ظهور خلاف مُفاجئ بين ائتلاف الكرامة وقلب تونس

قسم الأخبار

22 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اتهم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اليوم الاربعاء 22 جويلية 2020 حزب قلب تونس في رده على تصريح رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي والذي نفى فيه وجود ائتلاف برلماني يضم كتل قلب تونس وائتلاف الكرامة والنهضة واسننكر فيه مطالبة كتلة ائتلاف الكرامة بسجن نواب كتلة الدستوري الحرّ قائلا “نواب ائتلاف الكرامة كثروا على ما وصاوهم”، بالتواطئ مع الحزب الدستوري الحر.
وكتب مخلوف في ندوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”: من ائتلاف الكرامة لاسامة الخليفي.. كتلة التجمع الفاشي المُحل لم تكن لتعربد في المجلس لولا صمتكم وتواطؤكم معها وانبطاحكم وذلكم أمامها “.
وعرف المشهد البرلماني خلال الاشهر القليلة الفارطة تحالفا بين النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة ، تحالف كان سببا من أسباب الازمة بين الحكومة والبرلمان وايضا بين مكونات الحكومة ، واتهام النهضة بتشكيل تحالف مواز مكنها من التحكم في مكتب المجلس بفضل الاغلبية التي بات رئيسها ورئيس البرلمان يتمتع بها وجعلته لا يتوانى حتى عن خرق القانون والنظام الداخلي للمجلس.
ويشكك المتابعون للمشهد السياسية في حقيقة هذا الخلاف المفاجئ بين ائتلاف الكرامة وقلب تونس ، والذي يتزامن مع مشاورات اختيار “الشخصية الاقدر” التي ستشكل الحكومة القادمة .
وكات الاتحاد العام التونسي للشعل ، قد انتقد على لسان عدد من قياداته منهم امينه العام ما اسماه بـ”الترويكا الجديدة” التي تضم النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة وشدد سامي الطاهري على ان لا احد سيتحمل تشكيل ترويكا جديدة في اشارة الى الاحزاب الثلاثة المذكورة والتي قال انها تشكل تحالفا ناسفا للتجربة الديمقراطية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING