الشارع المغاربي – عائلة لطفي نقّض تنشر تقرير الطب الشرعي وتُطالب المجلس الأعلى للقضاء بتتبّع قاض حكم بالافراج عن المتهمين بقتله
Kuv 100 Banner

عائلة لطفي نقّض تنشر تقرير الطب الشرعي وتُطالب المجلس الأعلى للقضاء بتتبّع قاض حكم بالافراج عن المتهمين بقتله

قسم الأخبار

23 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: طالبت عائلة الشهيد لطفي نقض المجلس الاعلى للقضاء باتخاذ الاجراءات التأديبية في شأن القاضي الذي تعهد بالقضية معتبرة ان “هذا القاضي اما لم يفهم التقرير او انه تعمد التغافل عن المعطيات الواردة فيه وانه في الحالتين اقترف خللا مهنيا كبيرا يرتقي الى مستوى الجريمة بتجاهله خلاصة تقرير الطب الشرعي حول اسباب الوفاة.”

وأكدت عائلة الشهيد عبر صفحة تحمل اسمها بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك ” ليلة امس الاثنين 22 فيفري 2021 ان القراءة العلمية لتقرير الطبيب الشرعي تظهر انه لا وجود لإنسداد تام في شرايين القلب التاجية وان التحليل اثبت ان نسبة مادة troponine في دمه كانت منخفضة جدا معتبرة ان ذلك يثبت أنه لا وجود لجلطة قلبية ادت الى الوفاة.

واضافت ان التقرير اظهر وجود استرواح رئوي على مستوى الصدر من الجهة اليمنى واليسرى تسبب في ضيق تنفس للضحية مبرزة ان ذلك يحدث عادة نتيجة صدمات عنيفة على مستوى الصدر ( ركل ، عفس ، ضرب بآلة أو بعصا ) وان الاسترواح الرئوي يتمثل في ابتعاد الرئة عن القفص الصدري ويكون سببا سريعا للوفاة في حالة إختناق.

واشارت الى ان كافة الكسور على مستوى الضلوع كانت حياتية أي أنها حدثت قبل توقف قلب الضحية والى أنها كانت نتيجة لعنف شديد.

ولفتت الى انه كان بالإمكان إنقاذ الضحية لو تم إستخراج الهواء الموجود في الصدر بإستعمال drain thoracique أو عملية exsuflation.

ونشرت عائلة الشهيد نسخة من خلاصة التقرير الطبي ممضاة من قبل 3 اطباء هم كل من الاساتذة سمير معتوق وزهير الحمامي ومنير بوعزيز.

يذكر ان الدائرة الجنائية بالمحكمة الاستئنافية بسوسة انطلقت في النظر في قضية مقتل الشهيد لطفي نقض منذ يوم 28 فيفري 2017 وذلك بعد ان امرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالافراج عن 6 متهمين واسقاط تهمة القتل العمد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING