الشارع المغاربي – عبو: عبير موسي غير جادة في سحب الثقة من الغنوشي
Kuv 100 Banner

عبو: عبير موسي غير جادة في سحب الثقة من الغنوشي

قسم الأخبار

3 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعتبرت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو اليوم الاربعاء 3 فيفري 2021 ان ما حصل في مجلس نواب الشعب يوم امس فضيحة وجريمة في حق تونس في اشارة الى استعمال كتلة الحزب الدستوري الحر مكبرات الصوت خلال الجلسة العامة محملة رئيس المجلس راشد الغنوشي المسؤولية عما يحصل داخله مؤكدة انه اضحى عبئا على البرلمان.

واتهمت عبو خلال مداخلة لها على اذاعة “شمس اف ام” الغنوشي ببث “الفوضى الخلاقة” في البرلمان وبانه “اطلق العنان لكتلة ائتلاف الكرامة لهرسلة خصومه وممارسة العنف. “

واكدت ان العنف اصبح وسيلة لخلق الفوضى وان المعركة الاخيرة التي جدت بين مخلوف وعبير موسي مفتعلة مذكرة بانها حصلت مباشرة بعد المصادقة على التحوير الوزاري وبان رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف مخلوف توجه بعد تحالفه مع التجمعيين ومع المافيا والفساد الى عبير موسي لينعتها بالمنظومة السابقة مضيفة “وكأن الذين كان معهم ليسوا من تلك المنظومة “معتبرة ان مخلوف لعب لاول مرة بوجه مكشوف وانه مع المنظومة السابقة ومع الفساد مؤكدة انه افتعل المعركة مع عبير موسي ليتظاهر بالطهورية وليتحيل على الشعب .

وتابعت ان المستوى في البرلمان نزل الى ادنى الدرجات وانه لم يعد بالامكان اعتباره برلمانا مذكرة بان البرلمان جُعل لممارسة السلطة والرقابة عليها ورسم السياسات العامة ومناقشة اهم الاحداث والاشكاليات المطروحة على الساحة السياسية والعامة مشيرة الى ان المجلس تحول الى حلبة للضرب والشتم والى انه غائب تماما عن هموم الناس معتبرة ان بعض النواب ليسوا في مستوى الدولة .

وحول العلاقة برئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اكدت عبو انها تختلف سياسيا مع كتلة الدستوري الحر وان الاشكال في مسألة سحب الثقة من الغنوشي ليس في الحزب الدستوري وانما في المتحالفين مع النهضة مضيفة ان هناك “برشة بيّوعة وناس تسترزق في البرلمان” وليس لان الغنوشي قوي.

واعتبرت عبو ان عبير موسي غير جدية وتستثمر في كل شيء مستغربة من طرحها سحب الثقة من راشد الغنوشي وفي نفس الوقت من نائبته الاولى سميرة الشواشي مذكرة بانه بلا حزب قلب تونس الذي تنتمي اليه الشواشي لا يمكن سحب الثقة من الغنوشي وبانه لولا قلب تونس لما كانت هناك “حكومة الفضيحة” في اشارة الى حكومة المشيشي.

واكدت عبو ان موسي “ما يساعدهاش” سحب الثقة من الغنوشي لانها حينها ستكون غير موجودة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING