الشارع المغاربي – عبو: ما حصل يوم أمس بالبرلمان فضيحة ومساومة
Kuv 100 Banner

عبو: ما حصل يوم أمس بالبرلمان فضيحة ومساومة

قسم الأخبار

27 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اعتبرت النائبة  عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الجمعة 27 مارس 2020 ما حصل يوم امس في الجلسة العامة فضيحة و”حاجة بشعة”ومهزلة باتم معنى الكلمة.

واوضحت عبو في مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان ما حصل خلال الجلسة العامة ليوم امس يحتم عليها عدم السكوت وكشف المستور بما فيها “جماعتي وصارت اكراهات وتحت التهديد بمنطق عديلي نعديلك”وانه بعد ان رفعت الجلسة وانسحبت هي حصلت مساومة بين تمرير اقتراح اقرار اجراءات استثنائية لابقاء البرلمان في حالة انعقاد او “ماثماش الفصل 70 من الدستور”.

واضافت ان ما استفزها في جلسة يوم امس ان مكتب المجلس جلس مكان جهة المبادرة “قدام الناس الكل” في مشهد اعتبرته مخجل وغير لائق موضحة ان جهة المبادرة حسب القانون هي اما عدد من النواب او الحكومة وليس مكتب المحلس مشيرة الى ان احد اعضاء هذا المكتب اكد لها ان رئيس الديوان الحبيب خضر هو الذي قدم ورقة الاقتراح.

واتهمت  النهضة بممارسة السلطة بمنطق الغنيمة وراشد الغنوشي بالسعي لان يكون في نفس الوقت رئيسا للحكومة وللبرلمان.

وكشفت عبو ان “مكتب المجلس تعامل بلامبالاة مع مشروع قانون الحكومة حول تفعيل الفصل 70 من الدستور واحاله على لجنة غير التي هي عضوة فيها بالرغم من ان القانون يفرض ذلك” وانه “على العكس من ذلك استعمل طريقة استثنائية وطريقة  الاستعجال في الاقتراح الذي تقدم به رئيس الديوان”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING