الشارع المغاربي – عبّو تتّهم الشواشي بتوظيف النظام الداخلي لتبييض العنف
Kuv 100 Banner

عبّو تتّهم الشواشي بتوظيف النظام الداخلي لتبييض العنف

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: اتّهمت النائبة عن الكتلة الديمقراطية ساميّة عبّو اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 النائبة الأولى لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي بعدم احترام النظام الداخلي وبتوظيف النظام الداخلي لتبييض العنف.

وقالت عبّو خلال الجلسة العامّة التي عقدت اليوم بالبرلمان لادانة العنف الذي تعرّض له نواب عن الكتلة الديمقراطية يوم أمس “سيدتي الرئيسة لنكون واضحين…العنف أيّا كان ممارسه مرفوض وممنوع ومُدان وهو أخطر ما يمكننا الحديث عنه في دولة ديمقراطية مدنية ويُهدّم كلّ ما بُني وعندما نقول إنّ العنف مُدان فذلك يشمل الجانبين… إذا مورس على زميلنا أسامة نُدد بالعنف الذي مورس على زميلنا اسامة وإذا مارس زميلنا اسامة العنف على شاب وليس على النساء الديمقراطيات فإننا ندد ايضا بهذا العنف “.

واضافت “أحنا موش جماعة دمهم احمر وجماعة دمهم اكحل …نحن فعلا نددنا بالعنف الذي مورس على احمد موحى…شوفت المبدئية ما بنّها ؟ ونددنا بالعنف الذي مورس على عبير موسي… نددنا رغم اختلافنا الجوهري مع الطرفين …ليس للعنف صديق او حليف إلاّ المجرم ومن يريد تخريب الدول لأنّ اسهل طريقة لتخريب الدول وتفكيكها هو هذا المنعرج الخطير…العنف”.

وتابعت موجهة خطابها للشواشي “سيدة الرئيسة اريد أن أقول لك كلمة… بما انك متشبثة بالنظام الداخلي وبما انكم عرقلتم جلسة طيلة 4 أيام من مكتب المجلس ومن اللجنة ومن الجلسة العامة بدعوى ان الجلسة العامة مخالفة للنظام الداخلي …إلّي تعمل فيه سيادتك توّ من الصباح ، هل هو مطابق للنظام الداخلي ؟ ونقاط النظام التي تقدمينها في كل لحظة هل هي مطابقة للنظام الداخلي ؟ انت سيادتك قاعدة تحترم في النظام الداخلي ؟ …انت لا تحترمين النظام الداخلي”معتبرة أنّ “احترام النظام والقوانين ليس الا تعلّة لتبييض العنف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING