الشارع المغاربي – "عتيد" تتّهم هيئة الانتخابات بخرق القانون وتُطالبها بفتح تحقيق
1000x300

“عتيد” تتّهم هيئة الانتخابات بخرق القانون وتُطالبها بفتح تحقيق

9 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : أعلنت رئيسة الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات”عتيد” ليلى الشرايبي أن الجمعية وجهت رسالة إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، تُطالبها فيها بالالتزام بتطبيق القانون على كل المرشحين وبفتح تحقيق داخلي.

وقالت الشرايبي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 9 مارس 2018، إن هذا الطلب يأتي إثر رصد الجمعية العديد من الخروقات أثناء قبول ملفات الترشح للانتخابات البلدية، مشيرة إلى أن الهيئة الفرعية تونس2 قبلت مطلب ترشح لقائمة مستقلة بدائرة قرطاج رغم عدم استكمال ملفها في الآجال.

وأكدت أنّ القائمة المستقلة المذكورة قدمت ملفها دون شهادة في إبراء الذمة واكتفت بتعهّد كتابي باستكمال الملف في وقت لاحق أي بعد الآجال القانونية، معتبرة ذلك خرقا للقانون ولمبدأ المساواة والمنافسة النزيهة و”التحوّل من التساهل إلى خرق القانون” على حد تعبيرها.

وأضافت رئيسة جمعية “عتيد” أن من الخروقات المُسجلة أيضا تغيير صبغة قائمات من حزبية إلى ائتلافية أو من ائتلافية إلى حزبية إلى مستقلة.

وأكّدت الشرايبي على وجود تضارب في الأرقام المعلنة من قبل الهيئة بخصوص مطالب الترشح التي تلقتها، موضحة أن هناك فرقا بنقص قائمة بين الرقم المعلن عنه إثر غلق باب القبول والرقم المعلن عنه بعد فترة الإصلاح والتصحيح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING