الشارع المغاربي – عددهم ارتفع إلى 103: لجنة مكافحة الإرهاب تُجمّد أموال 39 شخصا جديدا
1000x300

عددهم ارتفع إلى 103: لجنة مكافحة الإرهاب تُجمّد أموال 39 شخصا جديدا

11 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : أفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بأنّه تمّ تحيين القائمة الوطنية للأفراد والتنظيمات والكيانات المتربطة بالإرهاب بعد أن اتخذت دفعة ثالثة من قرارات تجميد أموال وموارد اقتصادية تشمل 39 شخصا طبيعيا مرتبطين بالإرهاب.

وأصبحت القائمة تضمّ حاليا، حسب ما جاء بموقع اللجنة المذكورة، 103 أشخاص طبيعيين وتنظيما إرهابيا واحدا هو “جند الخلافة” المتورط في عديد القضايا الارهابية منها ذبح راعيي الأغنام نجيب القاسمي ومبروك السلطاني في عمليتين منفصلتين بالقصرين سنة 2015 واستهداف حافلة الامن الرئاسي بتونس العاصمة واستشهاد 12 عون أمن رئاسي في هذه العملية الارهابية في نوفمبر 2015.

وأبرزت القائمة مقتل 3 إرهابيين سنة 2019 في عمليات أمنية هم كل من الإرهابي عز الدين العلوي الذي قتل في العملية الامنية بولاية جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد ومحمد الناصر المباركي وحسام بن عز الدين التليلي اللذين قتلا في العملية الامنية حاسي الفريد بالقصرين.

وأضافت اللجنة أن هذه القرارات تندرج في إطار عملها المتواصل للتصدي لتمويل الارهاب وفق ما ينص عليه القانون المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال والامر الحكومي المتعلق بضبط اجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الاممية المختصة المرتبطة بمنع تمويل الارهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، موضّحة أنه تم إدراج القائمة المحينة بالرائد الرسمي.

ويُمكن الاطلاع على القائمة عبر الرابط التالي :

 http://www.cnlct.tn/?page_id=1046&fbclid=IwAR2SrA6d6O2aFhV3alxh4Mmxv_sTIBESSeL_TvqPefqXKFJFxm7tph2n-9s


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING