الشارع المغاربي – عددهم يتجاوز الـ10 آلاف: المُعلّمون النوّاب يُقاطعون العودة المدرسية
Kuv 100 Banner

عددهم يتجاوز الـ10 آلاف: المُعلّمون النوّاب يُقاطعون العودة المدرسية

18 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- راوية السالمي: أكدت المنسقة الجهوية للمعلمين النواب بسليانة سهام سلامة، اليوم الاربعاء 18 جويلية 2018، أن التنسيقية الوطنية قررت ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ للسنة الدراسية 2019/2018 بسبب ما أسمته “سياسة المماطلة” التي تنتهجها وزارة التربية لحلحلة ملفهم .

واتهمت سلامة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، سلطة الاشراف بعدم الالتزام ﺑﻤﺎ ﺗﻢ ﺍﻹﺗﻔﺎﻕ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ الأساسي وﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻨﻮﺍﺏ موضحة أن الوزارة لم تتبن ﺇﺗﻔﺎﻕ 8 ماي 2018 رسميا وأنها عمدت إلى عدم تنزيله ﺑﺎﻟﺮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ مثلما تم الاتفاق عليه مسبقا مع الاتحاد العام التونسي للشغل.

وكشفت أن “التنسيقية لن تتراجع عن قرارها إلا بتسوية قانونية وعادلة لحوالي 10 آلاف معلم نائب من بينها ﺍﻟﺘﻐﻄﻴﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭاقرار أﺟﺮ شهري مقدر بـ700 دينار دون خضوعه إلى ضرائب مع ﺇﺣﺘﺴﺎﺏ حقوقهم المادية خلال ﺍﻟﻌﻄﻞالرسمية ﻭﺍﻷﻋﻴﺎﺩ الوطنية وتفعيل الاتفاق المُشار اليه رسميا”.

واستغربت من الخطوة التي أقدمت عليها وزارة التربية يوم أمس الثلاثاء والمتمثلة في نشر فترات نيابات المُعلّمين المُتعاقدين بداية من اليوم، موضحة أن كافة المعلمين النواب مطلعون على فتراتهم النيابة وأنهم قاموا في مرحلة سابقة بتقديم اعتراضاتهم قائلة :”لم نفهم جدوى نشر فترات النيابات وامتناع الوزارة عن نشر الترتيب الوطني الذي يمكننا من الاطلاع على فترات انتدابنا؟”.

وذكّرت المنسقة الجهوية بأن المعلمين النواب قاموا بعديد التحركات والوقفات الاحتجاجية لمطالبة الوزارة بتسوية وضعايتهم وإنتدابهم وأن تحركاتهم أثمرت عن اتفاق بين الوزارة  والجامعة العامة للتعليم الأساسي ينص على إنتداب النواب إبتداء من 2020 على 3 دفعات وتحسين أجورهم وتمتيعهم بالتغطية الصحية، مشيرة إلى أن الوزارة لم تلتزم جديا بمخرجات المفاوضات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING