الشارع المغاربي – عضو بالمجلس البلدي بباردو: غلق الساحة وصمة عار وقرار مسيّس اتُخذ ضدّ رغبتنا
ISSCA 300x250

عضو بالمجلس البلدي بباردو: غلق الساحة وصمة عار وقرار مسيّس اتُخذ ضدّ رغبتنا

قسم الأخبار

13 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-تميم أولادسعد: اعتبر عضو المجلس البلدي بباردو ظافر الصغيري اليوم السبت 13 جوان 2020 ات قرار المجلس البلدي القاضي بغلق ساحة باردو مسيّس واصفا اياه بـ”الفضيحة ووصمة العار للمجلس”.
وقال الصغيري في تصريح لـ”الشارع المغاربي”:” انا من بين الاعضاء الذين رفضوا قرار الغلق ..قرار الغلق فضيحة ووصمة عار للمجلس البلدي بباردو …قرار الغلق ليس من اختصاص المجلس …حرية النعبير والنظاهر يكقلها الدستور وناضل من أجلها التونسيون ..القرار مسيّس ومن المفروض على بلدية باردو والا تدخل في النجاذبات السياسية”.
وأضاف “كانت هناك جلسة طارئة للمجلس البلدي ووقع النصويت على قرار الغلق …كنت من بين المصوتين ضد القرار  ..وهو ما صرحت به داخل المجلس …حق التظاهر يكفله الدستور …صحيح ان ساحة باردو تتبع جغرافيا بلدية باردو ولكنها ملك لكل التونسيين ولا يمكننا مصادرة حق التونسيين في التظاهر واذا كان هناك من يستطيع منعهم فهي الدولة بهياكلها على غرار وزارة الداخلية .. لا يجب علينا كمجلس بلدي الدخول في النجاذبات الموجودة على الساحة السياسية”.
وتابع: “الاسباب المقدمة من المجلس والتي انخذ على اثرها قرار الغلق أسباب واهية …التعلل بفيروس كورونا وبأننا مازلنا في فترة الحجر الصحي الموجه كلها أسباب واهية…للاسف اتخذنا قرارا سياسيا وضد رغبتنا”.
يشار الى ان بلدية باردو كانت قد كشفت اليوم السبت 13 جوان ان المجلس البلدي الذي قالت انه اجتمع مساء يوم امس في دورة استثنائية طارئة قرر غلق ساحة باردو ومحيطها أمام التجمعات والأنشطة بكل أنواعها .
وابرزت البلدية في بلاغ مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان القرار يبقى ساري المفعول حتى انتهاء الحجر الصحي الموجه المقرر ليوم 14 جوان وانه تم اتخاذ القرار بأغلبية اصوات الأعضاء الحاضرين .
يذكر ان تجمعين مبرمجين ليوم غد الاحد 14 جوان الجاري بساحة باردو يتقاطعان في المطالب ومنها بالاساس حل البرلمان ، الاول لما يسمى بـ “جبهة الانقاذ 14 جانفي” الذي تدعو هيئته السياسية لانتخابات برلمانية مبكرة، وتشكيل حكومة مصغرة لتصريف الأعمال،ويحمل شعار “حراك الإخشيدي 14 جوان” ، والثاني  يحمل اسم “ائتلاف الجمهورية الثالثة” ويدعو ايضا لاعتصام بساحة يباردو يوم 14 جوان.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING