الشارع المغاربي – عضو بـ "الإيزي": سنواصل الضغط للإفراج عن القروي ولن نؤجل الانتخابات
Kuv 100 Banner

عضو بـ “الإيزي”: سنواصل الضغط للإفراج عن القروي ولن نؤجل الانتخابات

29 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019 إن الهيئة “عاقدة العزم على تنظيم الانتخابات الرئاسية في أجلها المحدّد وهو يوم 13 اكتوبر القادم رغم وعيها بوجود أزمة أخلاقية وسياسية وقانونية ودستورية بالنظر إلى عدم الإفراج إلى حدّ الآن على أحد المترشحين الاثنين للدور الثاني للرئاسية”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن البرينصي إضافته: “لا يجب أن تفهم تصريحات رئيس الهيئة وبعض أعضائها بشأن إمكانية الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية على أن هناك نيّة لإلغاء الانتخابات أو تأجيلها، لاسيما وأن الهيئة مؤتمنة على إنجاح المسار الانتخابي والديمقراطي واحترام الآجال الدستورية”.

وأكد أن هيئة الانتخابات ستواصل الضغط من أجل الإفراج عن المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية عن حزب قلب تونس نبيل القروي، مؤكدا في المقابل على استقلالية القرار القضائي.

يشار إلى أن هيئة الانتخابات وجهت عديد المراسلات إلى وزارة العدل والمجلس الاأعلى للقضاء ومحكمة الاستئناف وقاضي التحقيق، للمطالبة بضمان تساوي الفرص بين المترشحين للانتخابات الرئاسية قيس سعيد ونبيل القروي، حسب ما أكده رئيس الهيئة الانتخابية نبيل بفون في تصريحات إعلامية سابقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING