الشارع المغاربي – علامات أوليّة تدلّ على الإصابة بكورونا منها فقدان حاسّتي الشم والتذوّق
Kuv 100 Banner

علامات أوليّة تدلّ على الإصابة بكورونا منها فقدان حاسّتي الشم والتذوّق

قسم الأخبار

28 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية عن 6 أعراض بسيطة يشعر بها المُصاب بفيروس “كورونا” المستجد قبل أن تظهر عليه أعراض الحمّى والسّعال، وتُعدّ سابقة للأعراض الحادّة .

وأوضحت الصحيفة أنّ هذه الأعراض البسيطة تتمثّل أوّلا في فقدان حاسّتي الشم والتذوق.

وذكّرت بأن الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة  كانت قد حذّرت من أن فقدان حاستي الشم والتذوق قد يعني أن الشخص مصاب بالفيروس .

ونصحت الجمعية أي شخص يشعر بهذه العلامات بعزل نفسه فورا، موضحة أنّ فيروس كورونا يقوم في هذه المرحلة بتعطيل خلايا الأنف والحلق، مضيفة أنّ هذا مؤكد انطلاقا من دلائل بالدول الأخرى التي تشير إلى أن نقطة دخول الفيروس إلى الإنسان، تكون عادة من العين والأنف، ومنطقة الحلق.

وذكرت صحيفة  “ميرور” أنّ العلامة الثانية البسيطة الدّالة على إصابة الشخص بالفيروس هي الوهن الجسدي، قائلة إنّ التعب أو الإرهاق يُعتبران أيضا علامة على الإصابة بكورونا، كما هو الحال مع نزلات البرد والإنفلونزا.

وأضافت أنّه على الأشخاص الذين يشعرون بالتعب أن يستريحوا مشيرة الى أن الشعور بالراحة بعد الإصابة بكورونا وعدم الاستغراق في النوم بسبب السعال يجعل الوضع سيئا.

وأشارت الصحيفة الى أنّ التعب النفسي يُعدّ من أحد الأعراض المذكورة موضّحة أنّه بالرغم من أن هذا العرض لم يرق ليصبح رسميا علامة على الإصابة بكورونا، فإن المصابين بكوفيد-19 يمرون بتعب وإرهاق نفسي.

وكانت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية،قد نقلت عن امرأة تدعى تيا جوردان تأثر ذاكرتها وقدرتها على التركيز بعد إصابتها بكورونا.

ولفتت صحيفة “ميرور” الى أنّ الاحساس بفقدان الشهيّة هو أيضا من علامات الاصابة بـ”كورونا” قائلة إنّ المصابين بالفيروس اشتكوا من فقدان الشهية وإن كان بدرجات متفاوتة، وان اهتمام بعض المصابين بالطعام ولا تكون لدى البعض الآخ رغبة لتناول الطعام على الإطلاق.

وأوضحت أنّ ألم البطن كذلك يندرج من الاعراض البسيطة قائلة إنّه مع فقدان الشهية فإن احتمال الشعور بآلام في البطن يتزايد ويعتبر دليلا على أن الشخص المصاب ليس على ما يرام.

وذكّرت بدراسة جديدة صادرة عن الدورية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي تؤكد أن هناك صلة بين آلام البطن والإصابة بفيروس كورونا وبأنه كان لدى 48.5 بالمئة من 204 أشخاص أصيبوا بكورونا في مقاطعة هوبي الصينية مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

وأفادت الصحيفة بأنّ المصابون بفيروس كورونا يشعرون كذلك بالتهاب  في العينين يرافقه شعور بتهيج أو حكة في العين كالتي يشعر بها من يعانون من الحساسية، مضيفة أنّه يمكن تشبيه  الشعور بتهيج العينين بنفس الألم الذي يشعر به الشخص عند وقوفه وسط دخان أو ضباب، أو غبار، أو عفن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING