الشارع المغاربي – علي العريّض: الدعوات لتأجيل الانتخابات بدعة ليس لها أيّ مبرّر
1000x300

علي العريّض: الدعوات لتأجيل الانتخابات بدعة ليس لها أيّ مبرّر

14 مايو، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : نفى نائب رئيس حركة النهضة علي العريض، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019، أن يكون رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحركة راشد الغنوشي قد تطرّقا خلال آخر لقاء جمعهما إلى إمكانية تأجيل الانتخابات القادمة.

وأوضح العريض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ قائد السبسي والغنوشي ناقشا فقط كيفية الوصول إلى موعد الانتخابات في ظروف جيّدة من حيث الأمن والمناخ.

وقال العريض في تعليقه على تواتر الدعوات لتأجيل الانتخابات: “ليس في الحديث عن تأجيل الانتخابات أية مصلحة لتونس… واقتراحات التأجيل مخالفة للدستور ولما تم إقراره من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.

وأضاف “البلاد توغلت في الاستعدادات للانتخابات والحديث عن التأجيل بدعة ليس لها أيّ مبرّر ولن يكون لها أيّ أثر” .

يذكر أن رئيس حركة الشعب زهير المغزاوي كان قد أكّد أمس لدى حضوره أمس في برنامج “الماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تطرّقا خلال لقاء جمعهما منذ مدّة إلى إمكانية تأجيل الانتخابات، لافتا إلى أنه “تم التحذير من مضمون هذا اللقاء تحت قبة مجلس نواب الشعب”.

وأكّد وجود أطراف قال إنّها لا ترغب في تنظيم الانتخابات إلاّ عندما تكون جاهزة متابعا “مثل هذه الدعوات جاءت بسبب تراجع شعبية حركة النهضة وحركة نداء تونس ومشتقاتها بما فيها يوسف الشاهد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING