الشارع المغاربي – عماد الحمامي: قرار وزير التربية باصدار قائمة سوداء غير قانوني
1000x300

عماد الحمامي: قرار وزير التربية باصدار قائمة سوداء غير قانوني

16 مايو، 2018

الشارع المغاربي:  اعتبر وزير الصحة عماد الحمامي، اليوم الأربعاء 16 ماي 2018،ان قرار وزير التربية حاتم بن سالم حول إصدار قائمة سوداء في الأطباء المتورطين في إسناد شهائد مرضية لغير مستحقيها من منظوريها  إجراء غير قانوني لافتا الى ان ذلك من صلاحيات التفقدية الطبية وعمادة الاطباء.

وأفاد الحمامي، لدى استضافته في برنامج”الماتينال” على إذاعة شمس آف آم اليوم، أنه تحدث مع وزير التربية في هذا الخصوص مشددا على أن تشخيص وزارة التربية صحيح وأن الإجراء خاطئ وغير قانوني على حد قوله.

واعرب الوزير عن تأييده لموقف عمادة الأطباء الرافض لنشر هذه القائمة، موضحا أن المطلوب من أي مواطن او وزارة أو هيكل رفع الشكوى للوزارة وان هذه الأخيرة تحرك التفقدية ثم يتم تمرير المعني بالامر على مجلس التأديب في عمادة الأطباء ثم شطب عضويته من النقابة.

يُذكر أنّ وزير التربية حاتم بن سالم كان قد أكّد يوم الجمعة 11 ماي 2018 اعتزام الوزارة نشر قائمة سوداء في الأطباء المورطين في إسناد شهائد مرضية لغير مستحقيها من منظوريها، معتبرا أن هذا الإجراء يهدف إلى إرساء الحوكمة في وقت تعرف فيه صورة الوزارة اهتزازا جراء مغالطات تستهدف المس من سمعتها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING