الشارع المغاربي – عميد المحامين: لا يمكن الحديث عن محاكمة عادلة في ظل زخم القضايا وبنية تحتية مهترئة
1000x300

عميد المحامين: لا يمكن الحديث عن محاكمة عادلة في ظل زخم القضايا وبنية تحتية مهترئة

قسم الأخبار

12 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد عميد المحامين ابراهيم بودربالة اليوم الجمعة 12 مارس 2021 ان مرفق العدالة يشتكي من عدة صعوبات مشيرا الى ان البنية التحتية للمحاكم مهترئة والى انه لا يمكن الحديث عن محاكمة عادلة في ظل الزخم الكبير من القضايا الذي تنظر فيه المحاكم.

وشدد بودربالة خلال جلسة حوار بالبرلمان مع الهيئة الوطنية للمحامين على ان اوضاع مرفق العدالة ازدادت صعوبة بعد جائحة كورونا وعلى ان كل محام يتحول الى المحكمة اليوم يستنزف كل قواه الفكرية والبدينة مؤكدا ان القطاع يتخبط في المشاكل وانه لا يرى انفراجا قريبا لها.

واضاف ان لمهنة المحاماة شواغل كبرى تتعلق بمرفق العدالة وبوضعية مؤسسة القضاء وكذلك شواغل بخصوص المسألة الوطنية.

واعتبر بودربالة ان الوقت حان لنظرة جديدة لدورالمحامين في كل القضايا مشددا على ضرورة تعميم انابة المحامين في كل القضايا العدلية والادارية والمالية وكذلك امام الهيئات التعديلية والتحكيمية مثلما هو الشان في كل الدول الكبرى.

واشارالى ان لمهنة المحاماة بتونس رسالة هامة والى انه مرعليها الان اكثر من 120 سنة مذكرا بانها لعبت دورا في الحركة الوطنية ثم في بناء الدولة الحديثة وبانها قامت بدورها ايضا في الدفاع عن الحقوق والحريات وحرية الصحافة والاعلام والتنظم وحرية تكوين الاحزاب وفي كل القضايا العادلة.

وذكر بان المحاماة لعبت خلال الثورة دورها في تاطير الجماهير التي خرجت للتنديد بالدكتاتورية وبانها تساهم الان بفضل ابنائها في الانتقال الديمقراطي سواء في المجتمع المدني او في الاحزاب او من خلال المسؤوليات التي يتحملها ابناؤها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING