الشارع المغاربي – عياض اللومي: كأن قيس سعيد إختار الفخفاخ لحل البرلمان وتنفيذ أجندته
1000x300

عياض اللومي: كأن قيس سعيد إختار الفخفاخ لحل البرلمان وتنفيذ أجندته

قسم الأخبار

27 يناير، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر عياض اللومي النائب عن حزب قلب تونس اليوم 27 جانفي 2020 ان رئيس الجمهورية لم يختر الشخصية الاقدر لرئاسة الحكومة واصفا اختياره بغير الموفق وان رئيس الجمهورية قيس سعيد حشر نفسه بذلك في الزاوية.

واوضح اللومي لدى تدخله اليوم على اذاعة “الجوهرة اف ام”انه كانت لرئيس الجمهورية خيارات اخرى اكثر سهولة واكثر اجماع لاختيار الشخصية الاقدر على غرار فاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة أو من الاسماء المحسوبة على الثورة على غرار احمد نجيب الشابي” مشددا على ان الاسماء المذكورة كانت  ستحظى بثقة البرلمان بكل سهولة مستندا في ذلك الى ترشيحها من قبل عدد من الكتل والاجزاب.

واكد ان هناك اختلافا بين رسالة التكليف وما صرح به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ وان هذا الاختلاف جعل حزبه يطلب توضيحات من رئيس الجمهورية مبرزا انه اذا كانت هذه حكومة الرئيس فهي مخالفة لمقتضيات الدستور.

واضاف انهم اصبحوا يشعرون من خلال اختيار الفخفاخ وكأن هناك رغبة خفية في حل البرلمان وتطبيق اجندة خاصة برئيس الجمهورية لافتا الى ان دور هذا الاخير وفق الدستور يقتصر على التكليف وان ما يعطي الايقاع للحياة السياسية هو البرلمان وليس رئيس الجمهورية . 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING