الشارع المغاربي – غازي الجريبي: ندرس المعلومات حول خبر محاولة انقلاب في تونس
1000x300

غازي الجريبي: ندرس المعلومات حول خبر محاولة انقلاب في تونس

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : يوما بعد تداول ما سُمي بمحاولة انقلاب فاشلة كان سينفذها وزير الداخلية المُقال حديثا لطفي ابراهم ، ردّ خليفته بالنيابة على هذه المزاعم بالتأكيد على ان  الوزارة ستقوم بتحليل المعلومات التي ترد عليها وانها ستتعامل معها قضائيا ان لزم الأمر.

وقال الجريبي اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2018 إن “الوزارة لا تتفاعل بصفة متسرعة ما كل ما يتم تداوله في الإعلام”، في تعليقه على سؤال حول مدى صدقية الخبر الذي نشر مؤخرا بخصوص محاولة انقلاب فاشلة دعمتها الإمارات.

وأضاف “نحن لا نهمل أية معلومة بل نقوم بتحليلها لتبين مدى صحتها، وإن توفرت القرائن والعناصر المتضافرة والجدية نحيل الأمر إلى القضاء” حسب ما نقلت عنه “إذاعة جوهرة آف آم”.
وشدد الجريبي في تصريحات على هامش زيارة أداها اليوم إلى جندوبة على أن الوزارة تتعامل بصفة جدية ومسؤولة مع كل المعلومات، مؤكدا أنها لا تتجه بشكل متسرّع نحو فتح تحقيق حول كل معلومة قبل تحليلها.
يذكر ان الصحفي المثير للجدل نيكولا بو نشر على موقعه الالكتروني “موند أفريك” مقالا زعم فيه ان يوسف الشاهد رئيس الحكومة قرر إقالة لطفي ابراهم بعد بلوغه معلومات استخباراتية من ألمانيا وفرنسا والجزائر حول تورط ابراهم في مخطط انقلابي بدعم اماراتي.
وحسب ما جاء في المقال التقى ابراهم بمدير الاستخبارات الامارتية في جربة .
وأصبح المقال مادة اعلامية تناقلته بخلفيات مختلفة عدد من وسائل الاعلام الخليجية ، خاصة القريبة من قطر التي رأت في مضامينها فرصة لاستهداف خصومها السعوديين والاماراتيين.
وعرف عن تيكولا بو تاريخ في فبركة المقالات والأحداث واختلاق روايات وقصص ، نذكر منها تدريب النهضة بين 10 و12 ألف من مُنتسبيها على استعمال الاسلحة بأنواعها بمراكز تدريب في تطاوين والخليدية ومدنين.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING