الشارع المغاربي – غازي الشواشي: لم يكن هناك مُوجب لتفويت الفخفاخ في أسهمه
1000x300

غازي الشواشي: لم يكن هناك مُوجب لتفويت الفخفاخ في أسهمه

قسم الأخبار

25 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر غازي الشواشي وزير املاك الدولة والشؤون العقارية اليوم الخميس 25 جوان 2020 ان هناك عملية ابتزاز واضحة للحكومة وان بعض الاطراف ارادت ان تركب على الحدث وتستغل الشبهة التي تلاحق الفخفاخ لاضعاف هذه الحكومة واسقاطها مؤكدا ان ذلك ليس في مصلحة البلاد.
واوضح في تصريح اعلامي على هامش الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان ان رئيس الحكومة قدم اليوم ما لديه من معطيات وتفاصيل واكد على وجود عدة قراءات للفصل 20 وان الفخفاخ ذهب في القراءة الاولى واعتبر انه لم يكن هناك موجب للتفويت في اسهمه طالما انه ليس هو المسير وليس صاحب اسهم كبيرة في الشركة . 
واضاف انه لما جاءت قراءة من سلطة قائمة عهد لها القانون بمراقبة الاثراء غير المشروع وهي هيئة مكافحة الفساد فان الفخفاخ انضبط للقانون وقرر التفريط في اسهمه مؤكدا عدم وجود شبهة فساد بل فقط شبهة تضارب مصالح.  
وشدد على ان الفصول القانونية المتعلقة بهذه المسالة تُطبق لاول مرة في تونس وانه لذلك كانت هناك عدة قراءات لها مشيرا الى وجود مبادرة تشريعية لتوضيح هذا القانون والى وجود لجنة التحقيق البرلمانية ستتولى التحقيق في هذه القضية.
يذكر ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ خصص اليوم حيزا هاما من مداخلته في الجلسة العامة بالبرلمان للدفاع عن نفسه وتوضيح ملف شبهة تضارب المصالح التي تلاحقه في علاقة بالاسهم التي يمتلكها في شركة تتعامل حصرا مع الدولة.      
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING