الشارع المغاربي – غدا أمام وزارة الفلاحة: وقفة احتجاجية للفلاحين
1000x300

غدا أمام وزارة الفلاحة: وقفة احتجاجية للفلاحين

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019،عن تنظيم وقفة احتجاجية للفلاحين من كافة انحاء الجمهورية غدا الاربعاء 25 ديسمبر أمام مقر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وأوضح الاتحاد في بلاغ صادر عنه اليوم، أن الوقفة الاحتجاجية تأتي “تبعا للاشكاليات الحارقة التي يواجهها منتجو الزيتون هذه السنة وبسبب تعثر انطلاق موسم الجني والتحويل اثر انهيار الاسعار”، مفيدا بـ”وجود استياء كبير لدى الفلاحين تجاه تخلي الديوان الوطني للزيت عن دوره التعديلي ورفضهم القاطع الاسعار المعروضة من طرفه والتي تعتبر استخفافا بتضحياتهم ودعما للمضاربين والمحتكرين”.
واعتبر اتحاد الفلاحين أن السلط والهياكل المعنية تتمادى في “تجاهل مطالب الفلاحين وغض الطرف عن حقوقهم المشروعة” وأنها “تتوخى سياسة اللامبالاة تجاه قطاع زيت الزيتون الذي يمثل ثروة وطنية ويلعب دورا هاما في دفع التنمية الاقتصادية وترسيخ الاستقرار الاجتماعي وتعزيز التصدير والحد من عجز الميزان التجاري”.
يُشار إلى  أن وزارة الفلاحة كانت قد اعلنت في بلاغ صادر عنها امس الاثنين أن الديوان الوطني للزيت سيواصل شراءاته من زيت الزيتون من الفلاحين وأصحاب المعاصر لامتصاص الفائض من الانتاج في ظل توقعات تشير الى تحقيق انتاج بحجم 350 ألف طن خلال موسم 2019 /2020 مقابل حصيلة في حدود 140 ألف طن خلال الموسم 2018 /2019.
وأوضحت ان مواصلة الديوان اقتناء المزيد من الكميّات يأتي إثر إقرار إسناد ضمان الدولة لتمويل إضافي لشراءات الديوان في حدود 100 مليون دينار وذلك في إطار المجلس الوزاري المضيق المنعقد يوم 20 ديسمبر 2019.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING