الشارع المغاربي – فتحي العيادي: اتخاذ المشيشي خطوات الى الوراء أخطر من تمرير التحوير الوزاري بالقوة
1000x300

فتحي العيادي: اتخاذ المشيشي خطوات الى الوراء أخطر من تمرير التحوير الوزاري بالقوة

قسم الأخبار

8 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي اليوم الاثنين 8 فيفري 2021 ان الحركة مع مرور رئيس الحكومة هشام المشيشي بقوة في ما يتعلق بتسلم الوزراء الجدد مهامهم معتبرا ان الاجتهاد القانوني الذي سلكه رئيس الجمهورية قيس سعيد في ما يتعلق بمسألة أدائهم اليمين الدستورية”غير صحيح وغير دقيق دستوريا”.

وقال العيادي لدى حضوره في برنامج “ميدي شو” :”سنقف مع رئيس الحكومة في الخيارات التي يقدر انها في مصلحة البلاد حتى وان اختار المرور بقوة وحركة النهضة ستدعمه في ذلك تقديرا منها ان الاجتهاد القانوني الذي سلكه رئيس الجمهورية ليس في مصلحة البلاد وخاصة في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه مؤسسات الدولة”.

وأضاف “نتمنى ان تكون هناك تسوية مع رئاسة الجمهورية ..نريد ان تستأنف مؤسسات الدولة نشاطها ولكن ان كان لا بد من المرور بقوة فندعو رئيس الحكومة لاجراء كل الاتصالات المناسبة والتحلي بقليل من الصبر ومن ثمة فالحركة تدعمه وتدعم التحوير الوزاري”.

وتابع العيادي “الحركة تُقدّر تداعيات هذا القرار ولكنها تقدر أيضا تداعيات عدم اتخاذه ..هناك دعوات لرئيس الحكومة لاتخاذ خطوات الى الوراء . حقيقة لا نفهم ما معنى اتخاذ خطوات الى الوراء ولكن ان حدثت فمخاطرها على الوضع الدستوري والسياسي بالبلاد أكبر من مخاطر تسلّم الوزراء مهامهم ..قلنا للمشيشي نترك لك الخيار ومن جملة الخيارات ان يحافظ على فريقه الحكومة كاملا أو ان يستعفي الوزراء الجدد ونحن في الحركة لن نرفض أيضا هذه الامكانية ولكن كما قلت نترك الخيار العام لرئيس الحكومة باعتبار ان البرلمان مسؤول عن التحوير الوزاري وهذا ما ينص عليه الدستور ..كلام رئيس الجمهورية غير صحيح وغير دقيق دستوريا وبالتالي لا مجال لخرق الدستور من هذه الناحية ..وُجهت عديد المراسلات لرئيس الجمهورية خاصة من طرف رئيس الحكومة واخرها اليوم لكن ليس هناك اجابات عنها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING