الشارع المغاربي – فرنسا: ايقاف 3 أشخاص على صلة بـ"جمال" مُنفذ عملية قتل شرطية بمركز عملها
1000x300

فرنسا: ايقاف 3 أشخاص على صلة بـ”جمال” مُنفذ عملية قتل شرطية بمركز عملها

قسم الأخبار

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكدت وسائل اعلام فرنسية اليوم السبت 24 افريل 2021 ان منفذ عملية طعن شرطية فرنسية يوم امس بمركز عملها بمدينة “رونبوييه” تونسي يدعى جمال. ج ويبلغ من العمر 36 عاما.

وافاد موقع صحيفة ليبيراسيون” الفرنسية ان منفذ الهجوم اقام بفرنسا منذ سنة 2009 بطريقة غير شرعية قبل ان يتحصل في شهر ديسمبر الماضي على شهادة اقامة صالحة لمدة سنة مؤكدة انه لم يكن معروفا لدى السلطات الامنية.

ونقلت الصحيفة عن المدعي العام الفرنسي لمكافحة الارهاب “جون فرنسوا ريكار” تاكيده أن بعض الشهود افادوا ان الجاني صرخ “الله اكبر” قبل الاقدام على طعن ضحيته بواسطة سكين وان المعطيات الاولية للبحث تفيد بانه قام بعملية ترصّد لمركز شرطة المدينة موقع الجريمة.

واشارت ذات المصادر الى ان الشرطة الفرنسية بادرت على الفور باجراء الابحاث في القضية والى انها نفذت عمليات مداهمة لتفتيش مقر اقامة الجاني والقاء القبض على 3 اشخاص كانوا على صلة به مؤكدة ان احدهم تولى ايواء الجاني عند حلوله بفرنسا سنة 2009.

وكانت مدينة “رونبوييه ” Rambouillet”  الواقعة 60 كلم جنوب غرب العاصمة الفرنسية باريس قد شهدت مساء يوم امس الجمعة عملية طعن شرطية فرنسية بواسطة سكين على مستوى رقبتها في مناسبتين في مدخل مركز شرطة المدينة مما اودى بحياتها قبل ان يتدخل بعض زملاءها باطلاق النار على المهاجم وقتله.

والضحية تبلغ من العمر 49 عاما وهي ام لطفلين وعملت بمركز شرطة المدينة طيلة 28 عاما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING