الشارع المغاربي – فرنانة: سجين سياسي سابق يقتحم مدرسة بسكين ويهدّد مُدرّسات وتلميذات بسبب الحجاب

فرنانة: سجين سياسي سابق يقتحم مدرسة بسكين ويهدّد مُدرّسات وتلميذات بسبب الحجاب

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشف فتحي الغزواني كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بمعهد فرنانة اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2020 عن تفاصيل حادثة خطيرة جدت بالمعهد وقال انه كان شاهد عيان عليها وانها تمثلت في اقتحام شخص ساحة المدرسة اكد انه كان سجينا سياسيا وانه هدد المدرسات.

وحسب رواية النقابي ، جدت الواقعة الخطيرة صباح يوم الاثنين المنقضي ربع ساعة قبل انطلاق الدروس وتحديدا خلال موكب تحية العلم مبينا ان شخصا أصيل الجهة عمد الى اقتحام المدرسة وانه كان يحمل في يده سكّينا وطلب من احدى المدرّسات وضع الحجاب.

وشدد في روايته التي قدمها في برنامج ”صباح الناس” على اذاعة “موزاييك”  أنّه اضطر للتدخل هو ومدرس اخر ومدير المدرسة بسبب عدم وجود حارس بها ، مشيرا الى ان الشخص رابط امام باب المدرسة بعد اخراجه لانتظار معلّمة أخرى مشددا على ان ذلك دفعهم إلى الاتصال بها ليطلبوا منها عدم القدوم والتوجّه إلى مركز الحرس الوطني بالجهة لطلب الحماية.

وكشف ايضا إنّ تلميذة تقدّمت بدورها بشكاية ضدّ نفس الشخص بتهمة تهديدها ناقلا أنّ الأجوار شهاداتهم عن الشخص الذي اقتحم المدرسة مبرزا انهم أكّدوا أنّه يعاني من اضطرابات نفسيّة وانه سبق له الاعتداء على أحد السكان “وأصبح يمثّل خطرا على الجميع وخاصّة التلاميذ”. وتابع “هذا الشخص هدّد تلميذة في أحد المعاهد الثانويّة بقطع رأسها إن لم ترتد الحجاب” وفق روايته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING