الشارع المغاربي – فرنسا تبحث ترحيل 20 تونسيا قريبا
Geely-GC6

فرنسا تبحث ترحيل 20 تونسيا قريبا

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: يؤدي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 زيارة الى تونس تخصص لبحث التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

واكدت وسائل اعلام فرنسية ان الوزير سيلتقي كل من نظيره التونسي توفيق شرف الدين ووزير الخارجية عثمان الجرندي بالاضافة الى رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وكشفت ذات المصادر ان الزيارة ستبحث في مصير نحو 20 تونسيا يتواجدون بفرنسا تشتبه في أنهم متطرفون وتطالب باريس بطردهم مؤكدة ان احكاما صدرت في حقهم وانه لم يتم ترحيلهم الى اليوم بسبب القيود المفروضة جراء وباء كوفيد-19.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد اعلن يوم الاثنين 2 نوفمبر الجاري انه سيزور الجزائر وتونس في نهاية هذا الاسبوع للتطرق لملف مكافحة الارهاب وترحيل الاجانب المتطرفين.

واكد الوزير في تصريح لقناة “بي اف ام” نقلته وكالة الانباء الفرنسية ان الهدف من الزيارتين هو التباحث مع نظيريه في البلدين ومع مصالح الاستعلامات للحصول على المزيد من المعلومات.

وكشف ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اتصل بنظيريه في تونس والجزائر للتوصل الى اتفاق حول ترحيل عدد من الاشخاص الذين يحملون جنسيتي البلدين والذين تتعلق بهم شبهة التطرف في فرنسا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING