الشارع المغاربي – فلفال: على النهضة الوعي بأن الوضعية لم تعد تسمح بالمحاصصة
1000x300

فلفال: على النهضة الوعي بأن الوضعية لم تعد تسمح بالمحاصصة

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر النائب عن “تحيا تونس” مروان فلفال اليوم الاثنين 10 اوت 2020 انه ينبغي حصول وعي لدى الاحزاب وخاصة حركة النهضة بأن الوضعية لم تعد تسمح بالمحاصصة الحزبية مذكرا بأن النهضة كانت قد جاءتها فرصة لتشكيل حكومة حسب مجلس شوراها وبانها فشلت في ذلك.
واكد النائب في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان حزبه يدعم المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي “لتكوين حكومة انجاز وحكومة خروج من الازمة الاقتصادية” التي وصفها بالكبيرة مذكرا خاصة بتداعيات ازمة كورونا على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.
واوضح ان حزبه سيدعم حكومة كفاءات باهداف سياسية مؤكدا ان الهدف السياسي الاسمى اليوم هو انقاذ البلاد والخروج من الوضع الاقتصادي الصعب معتبرا ان تسليط الضغوط على المشيشي لا يساعد على ذلك مشددا على ان الوضع في البلاد لا يحتمل الانتظار والمماطلة والمحاصصة وعلى ان المرحلة تتطلب الفعل والانجاز والمرور مباشرة لما يفيد التونسيين محذرا من مغبة السقوط في دولة غير قادرة على توفير الحد الادنى من الخدمات لمواطنيها.
وذكر بأن فشل حركة النهضة في تكوين حكومة الحبيب الجملي الذي قال انها اختارته دون التشاور مع الاحزاب كلف البلاد 3 أشهر وتراجعا باكثر من 2.7 في نسبة النمو و50 الف موطن شغل مؤكدا ان الجمود السياسي يكلف البلاد الكثير .     
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING