الشارع المغاربي – فوضى تسببت في تعليق الجلسة: "عركة" على التوقيت والجزيري يدعو لثورة على البرلمان
1000x300

فوضى تسببت في تعليق الجلسة: "عركة" على التوقيت والجزيري يدعو لثورة على البرلمان

قسم الأخبار

3 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: شهدت الجلسة العامّة بمجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء 3 جوان 2020 المُخصّصة لمساءلة راشد الغنوشي والنظر في مشروع لائحة تتعلق بإعلان رفض البرلمان التدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته تشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي، تشنّجا اثر مداخلة رئيس حزب الرّحمة سعيد الجزيري خلال نقطة نظام نعت فيها نواب سابقين عن حزبه بـ”النعاج” علاوة على تبادل اتهامات بسبب طلب التمديد في مدّة تدخّل النواب لأكثر من 3 دقائق .
وتحولت الجلسة العامة الى فوضى ، وشوهد النائب معاذ بن ضياف وسط نواب اخرين وكأنه يحاول تعنيف زميله سعيد الجزيري ، وحال تدخل النواب دون حصول تشابك بالايدي . ومع تطور التشنج واختلاف حول مدة المداخلة اعلن الغنوشي تعليق الجلسة ودعوة رؤساء الكتل لاجتماع وسط اختلاف حول ترتيبات الجلسة واضافة ساعة توزع كمداخلات بين الكتل حسب التمثيل النسبي من عدمه .
وقال الجزيري خلال طلبة نقطة النظام “أريد أن أسأل ألم يتبيّن لمكتب المجلس إلى حدّ الآن أنه واقع في أخطاء فظيعة وأنّ هذا البرلمان في اصطدام يومي وانّنا نعيش في تسلل مع الشعب  ألم يتبيّن لكم وقوع سمسرة تحت قبّة البرلمان؟”.
وتابع موجها حديثه الى الغنوشي”لا بد للمكتب من اعطاء كلّ نائب الحق في الحديث.. عنا الحق نتكلمو في بلادنا ولا تستطيع أن تكون حكما وخصما.. هذه قضيّة تهمّ الأمن التونسي والامن الوطني كلّنا نتكلم ونقعدو 3 ايام ولا حرج… أنا داخل بأربعة نواب سرقولي زوز نعاج في البرلمان وينو مكتب الشعب متاعكم كلّ شئ خاطئ ولا بدّ تغير المكتب وسياساتكم الخاطئة والشعب يريد أن يثور على البرلمان وان يغيره وأنا من أوّلهم”.
وكان الجزيري قد خاطب زملائه بحدّة قائلا للمعلّقين على كلمة “نعاج”: “أسكت انتي ما كلمتكش.. حد ما دار بيك”.
وقد أثارت مداخلة الجزيري جدلا داخل البرلمان من قبل النواب الآخرين الذي اعتبروا ذلك يمس من الاحترام لبقية النواب، وخاصّة منهم كتلة حركة النهضة، ووجّه في هذا الصدد رئيس البرلمان الغنوشي بتنبيهين الى الجزيري داعيا اياه الى احترام زملائه واحترام الجلسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING