الشارع المغاربي – فيديو/ في عملية بيضاء: هيئة الانتخابات تكشف تفاصيل تجميع وفرز الأصوات
1000x300

فيديو/ في عملية بيضاء: هيئة الانتخابات تكشف تفاصيل تجميع وفرز الأصوات

22 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : نظّمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد 22 أفريل 2018 بالقاعة الرياضة المغطاة ببن عروس، عمليّة بيضاء لمحاكاة العمل داخل المكتب المركزي لتجميع نتائج الاقتراع خلال الانتخابات البلدية المُقرّر تنظيمها يوم 6 ماي القادم.

وتُحاكي العمليّة البيضاء المراحل التي تلي مباشرة غلق مكاتب الاقتراع من تجميع وفرز للأصوات بمركز التجميع الخاص بكل هيئة فرعية.

وفي ما يلي أهم الخطوات :

— تسلّم المسؤول عن المكتب اللوجيستي صندوق الاقتراع مرفوقا بـ”الكيس الآمن” (يتضمّن محاضر الاقتراع والفرز) وبظرف يتضمّن تقرير رئيس مركز الاقتراع.

— تمرير الكيس إلى مكتب الضبط أين يتم تدوينه في دفتر خاص.

— نقل الكيس الى مكتب المداولات للنظر في مطابقة المحاضر التي تم تدوينها في مكاتب الاقتراع والتثبت مما إذا كان هناك سهو أو نقص في ذكر بعض الأشياء لتصحيحها -إن وجدت- وتضمينها بمحضر تصحيحي.

— نقل محضر الاقتراع الى فريق النسخ أين يتمّ نسخ 5 نظائر تُوزّع 3 منها على فريق العد اليدوي قبل ان يتم في مرحلة أخيرة تسجيله لدى فريق العد الآلي.

وللإشارة فقد تمّت العملية البيضاء بحضور رؤساء الهيئات الفرعية وممثلّين عن المجتمع المدني والصحافة المحلية والدولية وعدد من الملاحظين والمراقبين للعملية الانتخابية الى جانب الوحدات الأمنية والعسكرية المكلفة بتأمين مراحل المسار الانتخابي.

 

https://www.facebook.com/isietn/videos/1674704565940675/

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING