الشارع المغاربي – فيديو: قناة العربية تبث وثائقيا حول "الجهاز السري للنهضة"
Kuv 100 Banner

فيديو: قناة العربية تبث وثائقيا حول “الجهاز السري للنهضة”

27 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار :  أعلنت قناة”العربية” السعودية انها ستبث اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 “فيلما وثائقيا” يحمل عنوان ” الغرف السوداء” حول ” التنظيم السري لحركة النهضة” .

وعنوان القيلم مستوحى من ملف “الغرفة السوداء” صلب وزارة الداخلية التي تقول هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي انها تحتوي على وثائق تم نقلها من مقر مدرسة تعليم السياقة لصاحبها مصطفى خذر ، الموقوف والمتهم بالاشراف على “الجهاز السري للنهضة” إلى وزارة الداخلية دون محضر حجز ودون علم فرقة الشرطة العدلية ولا قاضي التحقيق المتعهد بالقضية. ولم يتم الاعتراف الرسمي بوجود هذه الغرفة إلا بعد تنقل قاضي التحقيق في قضية الشهيد محمد البراهمي إلى وزارة الداخلية وحجزه الصناديق الكرتونية والاكياس ونقلها بتاريخ 13 نوفمبر 2018 إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

ونشرت القناة مقتطفا من الفيلم مرفوقا بعنوان طويل هو “بعد اغتيال الزعيمين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ظهرت العديد من الوثائق التي تشير إلى أصابع الاتهام بضلوع حركة النهضة في مقتل السياسيين الفيلم الوثائقي “غرف سوداء”.”

وقدمت عبر صفحتها بموقع فايسبوك ، اهم محاور الفيلم وهي “انفلات امني..  تنامي الحركة المتطرفة.. اغتيالات سياسية.. غرف سوداء ..وعودة التنظيم السري لحركة النهضة”.

ويتزامن بث هذا الفيلم مع الحملة الانتخابية للاستحقاق التشريعي ، والقناة مناهضة لـ” حركة الاخوان” وتقول في تقاريرها ان حركة النهضة تمثله في تونس.

والعربية من ضمن وسائل الاعلام الموجهة والداعمة لسياسات المحور الاماراتي السعودي.

 

https://www.facebook.com/Alarabiya.Programs/videos/2450494368609965/

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING