الشارع المغاربي – فيما تمسك قداس بالمهمة: القاضية نجلاء براهم ترفض ترؤس لجنة بحزب الشاهد
1000x300

فيما تمسك قداس بالمهمة: القاضية نجلاء براهم ترفض ترؤس لجنة بحزب الشاهد

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت القاضية وعضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سابقا نجلاء براهم اليوم السبت 23 فيفري 2019، عدم قبولها اقتراح ترؤّسها اللجنة الاستشارية للخبراء حول العملية الانتخابية لحركة ”تحيا تونس”، موضّحة أنّها إرتأت عدم قبول هذا المقترح بعد الرجوع إلى الرئيس الأول للمحكمة الإدارية.

وأوضحت في بيان لها اليوم أنّها ارتأت النأي بنفسها وبالمؤسسة القضائية عن أي توظيف سياسي أو إعلامي، معربة عن أملها في أن تبقى المحكمة الإدارية فوق كل الحسابات ووفية لتقاليدها بالابتعاد عن كل ما من شأنه أن يمس من استقلاليتها وحيادها.

وبيّنت أنها تلقّت اقتراح تكليفها باللجنة المذكورة بصفتها شخصية مستقلة ومحايدة وباعتبارها قاضية بالمحكمة الإدارية ولخبرتها كعضوة سابقة بهيئة الانتخابات، وناشطة في المجتمع المدني، وذلك في إطار إرساء ممارسات فضلى للديمقراطية في الحياة السياسية كما هو الشأن في التجارب المقارنة، وفق تقديرها.

في المقابل ، تمسك شوقي قداش رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصيات بقبول مهمة رئاسة لجنة الاعداد لمؤتمر حزب تحيا تونس المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، رغم الجدل الذي رافق التكليف ودعوات أحزاب ومنظمات لاقالته او استقالته .

يذكر أنه تمّ الإعلان عن إرساء لجنة إعداد المؤتمر الإنتخابي لحركة “تحيا تونس” برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للمعطيات الشخصية شوقي قداس، بصِفته شخصية وطنية مُستقلّة وأن تستعين هذه اللجنة في ما يخص العملية الإنتخابية، بلجنة استشارية للخبراء تترأسها القاضية نجلاء براهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING