الشارع المغاربي – في البرلمان: جلسة استماع لوزير الشؤون الاجتماعية والشروع في فرز ملفات الترشح لهيئة مجلس هيئة حقوق الانسان


في البرلمان: جلسة استماع لوزير الشؤون الاجتماعية والشروع في فرز ملفات الترشح لهيئة مجلس هيئة حقوق الانسان

قسم الأخبار

25 يناير، 2021

الشارع المغاربي: يستأنف مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 نشاطه باعتماد العمل بالتدابير الاشتثنائية توقيا من فيروس كورونا.

ويتضمن جدول اعمال المجلس الى جانب اجتماع مكتبه المبرمج لبعد ظهر اليوم جلسات لعدد من اللجان عبر تقنية التواصل عن بعد وحضوريا.

وتعقد لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة جلسة استماع إلى وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي حول تطبيقة “احميني” للتغطية الاجتماعية وتسوية وضعيات التشغيل الهش لعدد من الفئات المهنية بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ورئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية .

وتخصص اللجنة الانتخابية جلستها اليوم للتداول حول منهجية وبرنامج عملها خلال الفترة المقبلة ولفرز ملفات الترشح لعضوية مجلس هيئة حقوق الانسان في صنفيْ مختص في علم النفس ومختص في حقوق الطفل وان أمكن ملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة مجلس هيئة النفاذ الى المعلومة.

من جهتها تعقد لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين جلسة مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة للنظر في مجالات التعاون بين الطرفين وتحديد الأنشطة المزمع تنظيمها خلال الدورة النيابية الجارية.

اما لجنة شؤون التونسيين بالخارج فتخصص جلستها للاستماع إلى النائب ياسين العياري حول اقتراح القانون المتعلق بالامتيازات القمرقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING