الشارع المغاربي – في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: البرلمان يدعو لنُصرة الفلسطينيين

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: البرلمان يدعو لنُصرة الفلسطينيين

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكد مجلس نواب الشعب اليوم 10 ديسمبر 2019 “انخراطه ومساندته لكل المبادرات الرامية إلى مزيد تعزيز الديمقراطية واحترام حقـوق الإنسان والداعمة للحريات الأساسية، تكريسا للقيم الكونية التي أكّدها الدستور”.

وثمّن المجلس في بيان صادر عنه بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان “جهود المجالس البرلمانية الشقيقة والصديقة في سنّ النصوص التشريعية المحافظة والداعمة لحقوق الإنسان والمكرّسة للمبادئ الأساسية للتعايش المشترك بين مختلف مكوّنات الشعوب بما يكفل الاستقرار والتماسك الاجتماعي”.
وعبر عن مساندته “الجهود التي تبذلها الهيئات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية من خلال دعم البرلمانات الوطنية للإضطلاع بالوظائف المناطة بعهدتها من أجل تجسيد قيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة والبحث عن حلول مشتركة لمختلف التحديات والصعوبات التي تواجه المجموعة الدولية”.
وسجّل “انشغاله إزاء تزايد الانتهاكات ضدّ حقوق البرلمانيين في مختلف أنحاء العالم”،مشيدا بـ”الإهتمام الموصول الذي يوليه الإتحاد البرلماني الدولي لحقوق الإنسان لاسيما من خلال متابعته اللصيقة للقضايا ذات الصلة بالضغوطات والانتهاكات التي يتعرّض لها البرلمانيون”، داعيا “جميع أحرار العالم إلى نصرة المستضعفين في فلسطين المحتلة وحمايتهم وتمكين الشعب الفلسطيني من كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.
وحث المجلس “البرلمانيين للتّحرك لمناصرة نظرائهم من البرلمانيين الفلسطينيين الاسرى والمضطهدين والمهجرين وغيرهم من البرلمانيين المعتقلين والمنتهكة حقوقهم في العديد من دول العالم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING