الشارع المغاربي – في رسالة مفتوحة لسعيّد: جامعة الزيتونة تطالب بالتدخل العاجل لفائدة الخادمي

في رسالة مفتوحة لسعيّد: جامعة الزيتونة تطالب بالتدخل العاجل لفائدة الخادمي

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: طالبت جامعة الزيتونة اليوم السبت 20 اوت 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد بتدخل عاجل لفائدة “احد اعضاء اسرتها الجامعية الدكتور نور الدين الخادمي استاذ الفقه وعلومه والملحق باحدى الجامعات الخليجية ” قصد تسوية وضعيته ضمن المؤسسات الراجعة اليها والسماح له بالمغادرة الى مقر عمله.

واعربت الجامعة في رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك عن يقينها بان رئيس الجمهورية يعمل على انفاذ علوية القانون والمؤسسات وحماية الحريات والحفاظ على حقوق المواطنين من محاولات الانتهاك او السلب.

وذكرت بان رئيس الجمهورية هو الجهة الصائنة للدستور والساهرة على تنفيذه بمختلف اشكاله الاجرائية.

واكدت الجامعة انها “تتابع بانشغال كبير ما الت اليه وضعية احد اعضاء اسرتها الجامعية الدكتور نو الدين الخادمي استاذ الفقه وعلومه والملحق باحدى الجامعات الخليجية في اشارة الى الجامعة القطرية مذكرة بما تحظى به البعثات الزيتونية من مكانة وحظوة لدى الهيئات والمؤسسات الاكاديمية الدولية بالنظر الى القيمة العلمية للمبتعثين الزيتونيين تدريسا وتكوينا وتاطيرا.”

واشارت الى ان طبيعة عمل الخادمي تقتضي الالتحاق الفوري بمركز عمله والى انه تقدم عدة مرات وفق الصيغ القانونية الى الجهات الرسمية قصد الاذن له بالسفر مذكرة بان ذلك حق دستوري مواطني تكفله كل الاعراف الدولية اذا لم تتعلق به اية شكاوى او قضايا مانعة من المغادرة.

وشددت على انه لا توجد في وضعية الحال موانع قانونية او احكام قضائية نافذة ضد الخادمي تعلل المنع المتكرر لمغادرته الى مركز عمله.

يذكر ان الخادمي كان قد اعلن منذ يوم امس اعتصامه بمطار تونس قرطاج الدولي اثر منعه من السفر عدة مرات دون موجب قانوني حسب تاكيده.

والخادمي تولى وزارة الشؤون الدينية في حكومتي الترويكا الاولى والثانية وهو عضو في مجلس امناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING