الشارع المغاربي – في رسالة من رئيسها لسعيد: الصين تمنح تونس تسهيلات في الدّفع لاقتناء مُعدات طبيّة
Kuv 100 Banner

في رسالة من رئيسها لسعيد: الصين تمنح تونس تسهيلات في الدّفع لاقتناء مُعدات طبيّة

قسم الأخبار

31 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس قيس سعيّد تلقى اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جين بينغ” قالت انه “أعرب له فيها عن شكره لتضامنه مع الصين في مقاومتها لوباء “كورونا” المستجد، مٌبرزا أنّ تونس تضامنت مع الصين منذ الساعات الأولى لتفشي الفيروس في بلاده”.

وأضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على الصفحة الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ “الرئيس الصيني أكّد في رسالته الى سعيّد أن الأوضاع داخل بلاده حاليا ما فتئت تتحسن في ما يتعلق بالتوقي من الفيروس والحد من انتشاره”، مُشيرا الى أنّ “الصين ستواصل تعزيز إجراءات الوقاية والمراقبة كما فعلت منذ البداية، حتى تكسب هذه المعركة نهائيا في أقرب وقت ممكن”.

ولفت البلاغ الى أنّ “رئيس الصين أعرب كذلك عن تقدير بلاده لتونس وللمجهودات التي تبذلها في هذا الظرف لمكافحة الوباء”، مؤكدا “استعداد بلاده لأن توفر في حدود إمكاناتها الوسائل المادية اللازمة لتونس وكل ما تحتاج من وسائل وقاية ومن مستلزمات استعجالية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

وجاء في نفس المصدر “”شي جين بينغ” اكد استعداد الصين تقاسم خبراتها مع تونس في ما يتعلق بمكافحة الوباء واستعدادها لمنح تونس تسهيلات في الدفع إذا رغبت في اقتناء معدات طبية لمقاومة فيروس كورونا” قائلا إنّ الهدف من كل ذلك هو حماية أمن وصحة الشعبين التونسي والصيني”.

وجاء في بلاغ الرئاسة ان الرئيس الصيني ختم رسالته بالتشديد على “الأهمية الكبرى التي يوليها لتطوير العلاقات الثنائية مع تونس، وسعيه إلى العمل مع الرئيس قيس سعيّد من أجل تطوير التعاون الصيني التونسي في كل المجالات”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING