الشارع المغاربي – في سبر آراء لسيغما كونساي: الدستوري الحرّ الأول في التشريعية وسعيّد بلا منافس في الرئاسية
Geely-GC6

في سبر آراء لسيغما كونساي: الدستوري الحرّ الأول في التشريعية وسعيّد بلا منافس في الرئاسية

قسم الأخبار

14 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أظهرت نتائج آخر سبر للاراء أجرته مؤسسة سيغما كونساي ونشرته اليوم الجمعة 14 اوت 2020 جريدة “المغرب” تقدم الحزب الدستوري الحر للشهر الثاني على التوالي في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية القادمة.
واكدت نتائج سبر الاراء حصول الحزب الدستوري الحر على نسبة 35.8 بالمائة من الاصوات متقدما بـ14 نقطة كاملة على حركة النهضة التي احتلت المرتبة الثانية بـ21,9 بالمائة . 
واحتل حزب قلب تونس المرتبة الثالثة بنسبة 10 بالمائة من الاصوات والتيار الديمقراطي المرتبة الرابعة ب 6.6 بالمائة ثم ائتلاف الكرامة ب6.3 بالمائة وحركة الشعب بـ5.7 بالمائة.
واشارت “سيغما كونساي” الى انه تم انجاز سبر الاراء بين 8 و11 اوت الجاري والى ان 38.5 بالمائة من المستجوبين لم يعلنوا إلى حد اليوم عن نوايا التصويت.
اما بالنسبة للانتخابات الرئاسية فقد اظهرت نتائج سبر الاراء ان الرئيس قيس سعيد مازال يحظى بثقة الناخبين وانه سيفوز بالانتخابات الرئاسية من الدور الاول بنسبة 65,1 بالمائة من الاصوات إذا أجريت الآن فيما احتلت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر المرتبة الثانية بنسبة 8,1 بالمائة من الأصوات وآلت المرتبة الثالثة الى رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بـ7,3 بالمائة فالنائب المستقل الصافي سعيد بـ5,3 بالمائة يليه الرئيس الاسبق محمد المنصف المرزوقي بنسبة 3,2 بالمائة.
واشارت سيغما كونساي الى ان سبر الاراء أجري في نفس الفترة (يومي 8 و11 أوت الجاري) والى ان 62.4 بالمائة من المستجوبين  لم يصرحوا بنوايا تصويتهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING