الشارع المغاربي – في لقاء بالفخفاخ: الطبوبي يُطالب بقرارات جريئة لإنقاذ شركة فسفاط قفصة


في لقاء بالفخفاخ: الطبوبي يُطالب بقرارات جريئة لإنقاذ شركة فسفاط قفصة

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2020
الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة أنّ لقاء جمع اليوم الاثنين 17 أوت 2020 بقصر الحكومة بالقصبة رئيس حكومة تصريف الأعمال الياس الفخفاخ بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قالت إنّه تناول بالخصوص الوضع العام بالبلاد والاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة والوضع الاجتماعي على مستوى الجهات لا سيما في قفصة.
ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم “تأكيد الفخفاخ على ضرورة الحرص على تنقية المناخ الاجتماعي وإيجاد الحلول الجذرية للملفات الحارقة عبر مقاربة تنموية شاملة” و”تجديد تفهم حكومته مطالب المحتجين المشروعة في الجهات وتشديده على ضرورة عدم المس بسير مرافق الدولة الحيوية لانعكاساته السلبية على اقتصاد البلاد”.
وأضافت أنّ الطبوبي أكّد أن اللقاء مع الفخفاخ “تطرق إلى سبل إيجاد حلول لإعادة الإنتاج في شركة فسفاط قفصة إلى سابق عهده عبر اتخاذ قرارات جريئة تقطع مع الإجراءات الترقيعية الظرفية”.

وحذّر الأمين العام للاتحاد من خطورة الوضع بسبب تراجع مخزون المجمع الكيميائي، مشددا على ضرورة التنسيق بين كل الأطراف لإنقاذ شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي للمحافظة على مواطن الشغل وعودة الإنتاج لنسقه العادي خاصة في هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي الصعب.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING