الشارع المغاربي – قبلي : اتحاد الشغل يُقرّ إضرابا عاما
1000x300

قبلي : اتحاد الشغل يُقرّ إضرابا عاما

1 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قرّر الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي الدخول في اضراب عام قال إنه سيحدد تاريخه لاحقا وانه يأتي للمطالبة بتفعيل قرارت اتخذت لفائدة الجهة منذ 26 أوت 2017، بعد عقد الهيئة الادارية اجتماعا أمس الثلاثاء 31 جويلية 2018 تحت اشراف الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون القانونية حفيظ حفيظ.

وأوضح الكاتب العام الجهوى لاتحاد الشغل بقبلي علي بوبكر أنّ قرار الإضراب يأتي على خلفية جملة من المطالب أهمها تطبيق الحكومة إتفاقات سابقة ظلت حبرا على ورق ، حسب قوله.

ووصف بوبكر وفق تصريح نقلته الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل قرار الإضراب بالمنطقي لافتا الى أنه جاء “نتيجة غياب الجدية في التعاطي مع مطالب الجهة الموقعة بين الاتحاد والحكومة والتي تجاوزت السنة منذ امضائها” .

وأوضح أن “الإتحاد الجهوي راسل الحكومة ووزرائها للتسريع بالجلوس الى طاولة المفاوضات وتنفيد الاتفاقيات حفاظا على مصداقية التفاوض دون جدوى”.

وأكد أن “الاضراب العام دعت اليه شريحة عمالية لم تتسلم أجورها لأكثر من 9 اشهر”.

وشدد على أن “الإضراب العام يأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي اطلقه قطاع الصحة في الجهة بسبب غياب الأدوية وأطباء الاختصاص إلى جانب تفاقم عدد العاطلين عن العمل والمهمشين ونتيجة لغلاء الأسعار”.

وقال المتحدث ” الاضراب العام هو الجواب على الكوميديا السياسية والاجتماعية والاقتصادية السخيفة في البلاد وهو انتصار لحقوق الجهة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING